دوري "كورونا" مشتعل.. البقاء للأقوي شعار الزمالك وبيراميدز على الوصافة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 03:00 م
دوري "كورونا" مشتعل.. البقاء للأقوي شعار الزمالك وبيراميدز على الوصافة
الفريق المصرى

لازال الدوري المصري مشتعل، حتي بعدما حسم الأهلي لقب البطولة الأطول في تاريخ كرة القدم المصرية قبل 7 جولات فقط من انتهاء المسابقة، والتي امتدت لأكثر من عام، بسبب فترة التوقف نتيجة التخوفات من وباء فيروس كورونا، ورغم ضغط المباريات بعد العودة ظلت المتعة والإثارة حاضرتين فى الدورى العام.

فمازالت الحرب قائمة على الوصافة بين الزمالك وبيراميدز، وكذلك بين المقاولون وسموحة وإنبى على المركز الرابع الذى يتجه بنسبة كبيرة إلى قلعة الجبل الأخضر لمكافئة ذئاب الجبل على موسم مميز مع عماد النحاس.

وفى صراع القاع فحدث ولا حرج، رغم هبوط نادى مصر وطنطا رسمياً مازال الصراع قائماً بين 7 فرق بداية من المصرى صاحب المركز العاشر وصولاً إلى حرس الحدود صاحب المركز الـ16.

 

المصرى يبتعد عن الخطر بـ5 مراكز

ابتعد النادى المصرى أخيراً عن منطة الخطر بمقدار خمسة مراكز بعد الانتصار الثمين الذى حققه على فريق الجونة بهدفين نظيفين رافعاً رصيده إلى النقطة 36 فى المركز العاشر، ويكفى أبناء المدينة الباسلة حصد نقطة واحدة فقط فى 4 مباريات متبقية للمصرى من أجل ضمان البقاء بالدورى، بعد تراجع نتائج الدور الثانى للمصرى.

3 نقاط تفصل أسوان عن البقاء وتهبط بالحدود

مواجهة قوية ينتظرها فريقا حرس الحدود وأسوان عندما يلتقيان مساء الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة 32، ويملك أبناء الجنوب فرصة إنهاء هذا الصراع المحتدم، ففى حال فوزه على الحدود سيضمن البقاء رسمياً فى الدورى العام، ويصعب المهمة على الحدود الذى سيكون قريباً جداً من الهبوط بشكل رسمى، ويمتلك أسوان فى رصيده 34 نقطة متساوياً مع فرق الجونة ووادى دجلة، فيما يمتلك الإسماعيلى وطلائع الجيش 35 نقطة، أما الحدود فلديه 30 نقطة فقط بما يعنى أنه فى حالة الخسارة من أسوان سيكون مطالباً بالفوز على الزمالك والجونة معاً.

 

 انتصاران يضمنان المربع الذهبى للمقاولون

5 نقاط فقط تفصل المقاولون العرب عن حسم صراع المركز الرابع، حيث يمتلك ذئاب الجبل 52 نقطة فى رصيدهم بفارق 7 نقاط عن إنبى أقرب المنافسين، وحال فوز المقاولون على طنطا ثم إنبى سيضمن المركز الرابع، ويكون أمامه مباراة ثالثة تحصيل حاصل أمام بيراميدز.

 

 والزمالك وبيراميدز حرب للنهاية

ستظل معركة الوصافة دائرة بين الزمالك وبيراميدز حتى النهاية أو تعثر فريق منهما خلال المباريات المتبقية، خاصة أن الزمالك سيتعرض لعقوبة خصم ثلاث نقاط من رصيده فى ختام الموسم كعقوبة على الانسحاب من مباراة الأهلى فى الدور الأول، وهو ما يجعل الفارق بين الزمالك صاحب المركز الثانى وبيراميدز صاحب المركز الثالث نقطة واحدة فقط.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق