«بعت وطنك بكام يا عشري».. قوائم رواتب «القوادين» في الجزيرة والشرق ومكملين

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 02:54 م
«بعت وطنك بكام يا عشري».. قوائم رواتب «القوادين» في الجزيرة والشرق ومكملين
الاخوان
عبدالله العربي

لا يتوقف التاريخ عن كشف الوجه الحقيقي لأهل الشر والخيانة أمام المنخدعين في تلك المظاهر الكاذبة، بكلام معسول بادعاء الوطنية والفضيلة فيتعاطف، لكن ما تلبث الحقيقة أن تنكشف حتى يعرف الجميع حقيقة المغرضين والمحرضين ضد الوطن بالزيف والخداع.

يوما بعد يوما ينكشف ثمن خيانة العاملين بقنوات الإخوان التى تبث من تركيا الناطقة بالعربية، والتى تتلقى تمويلا مباشرا ودعما خاصا من المخابرات التركية والقطرية، فى محاولة خبيثة لضرب استقرار مصر. حيث كشف الكثير من التقارير والوثائق المسربة مؤخرا تراوح قائمة رواتب مذيعى قنوات الإخوان فى تركيا، بين 20 ألف دولار و60 ألف دولار للمذيعين، وهو ما يظهر حجم التمويلات الضخمة التى تنفقها قطر وتركيا شهريًا من أجل الإنفاق على برامجها المشبوهة إثارة البلبلة فى الشارع المصرى؛ وهذا ما يجعلنا نتساءل عن سبب إغداق الأموال على هؤلاء المذيعين بشكل مبالغ فيه، وتتجلي الحقيقة في أن السبب الوحيد هو أن كل منهم قد حدد ثمنا لكرامته وشرفه ووطنيته ودينه وضميره، ويتقاضى هذا الثمن كل يوم وهو يعلم أنه يبيع نفسه ولا يبالي.

 

تفاجأ الكثير مؤخرا حين مُنيت جماعة الإخوان الإرهابية بفضيحة جديدة، بعدما ظهر للرأي العام المصرى حجم رواتب مذيعى قنوات ومنصات الجماعة الإرهابية التي تبث من قنوات معادية للدولة المصرية، وتقدر تلك الرواتب بألاف الدولارات الشهرية، إذ يحصل الإعلامى الإخوانى محمد ناصر على 60 ألف دولار شهرياً مرتب عن ظهوره في قناة مكملين، كما يحصل عبدالله الشريف على 120 ألف دولار مقابل الأعمال التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي.

Untitled
 

بعد ظهور تلك الأرقام الفلكية لمذيعى قنوات جماعة الإخوان الإرهابية للرأي العام، حالة من الارتباك انتابت الجماعة الإرهابية وخاصة في صفوف القيادات وأيضا خوفا على كعكة التمويلات القطرية، ولهذا صعدوا من حملاتهم التحريضية ضد الدولة المصرية، الأمر الذى يثير تساؤلات أبرزها لماذا ترتكب جماعة الإخوان من هذا الملف، وما السر وراء الرعب والهلع الذى ينتاب قيادات الإرهابية؟

 

السخاء الذى يدفع الممول القطري لمذيعى قناة الشرق يؤكد حصول أيمن نور شهريا على ملايين الدولارات من أجل العمل على تشويه مصر والمتاجرة بالثورة والشعب المصرى، ويحصل الإعلامى الإخوانى معتز مطر على 35 ألف دولار شهريا، فيما يحصل أحمد عطوان على 30 ألف دولار، وهيثم أبو خليل 20 ألف دولار، كما تحصل دعاء حسن على 40 ألف دولار، ويحصل عمر الشال مسئول السوشيال ميديا على 25 ألف دولار، أما هشام عبد الله يحصل على 15 ألف دولار، وسامى كمال الدين 18 ألف دولار، ويحصل الإعلامى الإخوانى محمد ناصر على 60 ألف دولار شهرياً مرتب عن ظهوره فى القناة، حمزة زوبع 45 ألف دولار، كما يحصل عبدالله الشريف على 120 ألف دولار مقابل الأعمال التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لا يتوقف الدعم الذى يحصل عليه مذيعى الإخوان فى قنوات تركيا الناطقة بالعربية على الأموال والرواتب الشهرية فقط، لكن الامر يمتد ليشمل العطايا والهبات والمنح الشهرية بالإضافة إلى السيارات الفارهة والفيلات الخاصة للإقامة، إضافة إلى حصولهم على الجنسية التركية مجانًا، بهدف التحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها؛ وتناقلت صفحات إخبارية على مواقع تواصل موالية للنظام صورة لوثيقة قيل إنها مسربة من شبكة الجزيرة القطرية أظهرت أرقاماً اعتُبرت مذهلة لمكافآت وأجور فلكية يتقاضاها مذيعو القناة، وعلى رأس القائمة، فيصل قاسم، مقدم برنامج “الاتجاه المعاكس” الشهير.

رواتب الجزيرة

الأرقام التي توردها الوثيقة تضمنت قائمة بأسماء بعض من مذيعي القناة، وبجوار كل منهم المكافأة لمالية السنوية عن عام 2019. وتشير الوثيقة المزعومة إلى مطالبة الإدارة العامة للشبكة بهذه المبالغ، بعد موافقة الديوان الأميري؛ وتصدّر القائمة، فيصل قاسم، بمبلغ وقدره 400 ألف دولار، وبنفس الرقم زميله جمال ريان، بينما حصلت غادة عويس على 200 ألف دولار، وفي ذيل القائمة، وجد وقفي، مراسلة الجزيرة في واشنطن بـ 100 ألف دولار. وبلغ مجموع مبالغ من ضمتهم القائمة مليون و850 ألف دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق