محمد محمود "المصاب دائما".. هل هو منحوس أم ظلمه التشخيص الطبي الخاطئ؟

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 04:55 م
محمد محمود "المصاب دائما".. هل هو منحوس أم ظلمه التشخيص الطبي الخاطئ؟
تكرار إصابة محمد محمود لاعب الأهلي
تامر إمام

محمود محمود لاعب النادي الأهلي بات هو الأشهر على الساحة حاليا، ليس بسبب تألقه في المباريات ولكن بسبب تجدد إصابته وما صاحبها من تفاصيل وكواليس تجعلنا نطرح تساؤلا هاما: هل هو لاعب منحوس أم ظلمه التشخيص الطبي الخاطئ؟

محمد محمود لاعب الأهلي
محمد محمود لاعب الأهلي

 

انضمام محمد محمود للنادي الأهلي

منذ عامين وتحديدا في ديسمبر 2018، انضم اللاعب محمود محمود للنادي الأهلي، قادما من فريق وادي دجلة، في صفقة لمدة 4 سنوات ونصف وأسعدت غالبية مشجعي النادي الأحمر.

محمد محمود لاعب الأهلي
محمد محمود لاعب الأهلي

 

تألق محمد محمود مع الأهلي لم يستمر طويلا

المستوى العالي للاعب محمد محمود، دفع الجهاز الفني وقتها لإشراكه في المباريات سريعا ولكن لبعض الوقت، وبالفعل شارك في جزء من مباراة بيراميدز وبعدها بدأ أساسيا أمام سموحة لكنه خرج مصابا في الدقائق الأولى للمباراة، وبعدها خضع لجراحة الرباط الصليبي ليعود مجددا للتدريبات لكنه أصيب مجددا بالصليبي، وبعد العلاج عاد للتدريبات لكنه أصيب بغضروف الركبة.

محمد محمود لاعب الأهلي
محمد محمود لاعب الأهلي

 

محمد محمود المنحوس.. 3 إصابات في موسمين

- في يناير 2019، وبعد 8 أيام من انضمامه رسميا للأهلي، أصيب محمد محمود بالرباط الصليبي في الدقائق الأولى لمباراة الفريق ضد سموحة، وخضع لجراحة الرباط الصليبي واستمرت فترة العلاج حوالي 6 أشهر، وبعدها عاد للتدريبات تدريجيا.

- في أكتوبر 2019، وبعد عودة اللاعب للتدريب بالكرة، تعرض مجددا للإصابة بالرباط الصليبي في نفس القدم، وخاض مرحلة جديدة من العلاج.

- في سبتمبر 2020، وبعد عودة اللاعب للتدريبات الجماعية، شعر بألم في قدمه، وبعد سلسلة من الفحوصات قام اللاعب منذ أيام بإجراء جراحة غضروف الركبة.

محمد محمود لاعب الأهلي
محمد محمود لاعب الأهلي

 

هل يتعرض محمد محمود لتشخيص طبي خاطئ؟

الإصابة الأخيرة للاعب محمد محمود أثارت الجدل حول دقة التشخيص الطبي لحالته، وجاءت تفاصيلها كالتالي:

قبل شهرين تقريبا، اشتكى اللاعب محمد محمود من وجود ألم في قدمه، وأبلغ طبيب الفريق خالد محمود بهذا الأمر، وقام الطبيب بعرض الأمر على الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس الجهاز الطبي بالنادي، والذي قام بعمل بعض الفحوصات الطبية اللازمة، وتم التوصل لوجود مشكلة في غضروف الركبة مما يستلزم تدخل جراحي.

محمد محمود لاعب الأهلي
محمد محمود لاعب الأهلي

 

في هذا التوقيت، قام نادر شوقي وكيل اللاعب محمد محمود بالتدخل في الأمر، وطلب إجراء فحوصات في ألمانيا لضمان دقة التشخيص الطبي، وهو ما تم بالفعل، لكن تقرير الطبيب الألماني كشف أن حالة اللاعب لا تستدعي التدخل الجراحي مع الاكتفاء بتعديل برنامج التأهيل الطبي.

بالفعل قام الفريق الطبي بالنادي الأهلي بتنفيذ توصيات الطبيب الألماني، وخضع اللاعب محمد محمود لمرحلة تأهيل علاجي وعاد بعدها للتدريبات، لكن اللاعب اشتكى من تكرار الألم.

هنا قرر الجهاز الطبي للأهلي، إجراء استكشاف بالمنظار الجراحي، والذي كشف عن وجود قطع في غضروف الركبة، مما يستلزم إجراء عملية جراحية للغضروف، وتم إجراءها منذ أيام قليلة، ويخضع اللاعب حاليا لفترة راحة، وبعدها سيدخل برنامجا علاجيا، ولكن لم يتم تحديد موعد عودته للملاعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق