نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2020.. تعرف على الرابط وطريقة التسجيل

الخميس، 08 أكتوبر 2020 02:01 م
نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2020.. تعرف على الرابط وطريقة التسجيل
نتيجة الدبلومات الفنية
أمل عبد المنعم

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام2020، واتاحت الوزارة رابط للحصول على النتيجة بشكل سهل.

وكانت امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني" تجاري، صناعي، فندقي، زراعي"،  انطلقت يوم 19 سبتمبر 2020، وانتهت يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2020، وكان عدد المتقدمين في امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام2020، 238113 طالب وطالبة، منهم بالتعليم الصناعي 119853، وبالتعليم الزراعي  36228، ومن التعليم التجاري 77269، وبالتعليم الفندقي 4763طالب وطالبة.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2020

- يضغط الطالب على موقع بوابة التعليم الفني مباشرة من خلال الرابط:

http://gdepexams.emis.gov.eg/

- يقوم الطالب بعدها بالضغط على "نتيجة الدبلومات الفنية".

- يتم اظهار صفحة خاصة بادخال البيانات التابعة بالطالب.

- يقوم الطالب بتسجيل رقم الجلوس الخاص به والشعبة التي يدرسها.

- يقوم الطالب بادخال بالضغط على كلمة " عرض النتيجة".

- ظهور النتيجة والدرجات وجميع التفاصيل.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2020

تعتبر بوابة التعليم الفني http://gdepexams.emis.gov.eg/

تسهل عملية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2020، للطلاب وأولياء الأمور، كما يتم الاستعلام عن كافة المعلومات الخاصة بالعملية التعليمية، بعد الحصول على النتائج، عن طريق بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط www.egypt.gov.eg/arabic/home.aspx، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإطلاق النتائج للمراحل التعليمية المختلفة، وكذلك معرفة التنسيق وتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد، لتسهيل عملية التباعد الاجتماعي بعد تفشي فيروس كورونا.

 

الكليات والمعاهد المتوقعة بعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2020

- كلية تربية جامعة حلوان.

- كليات تجارة جميع المحافظات انتظام وانتساب موجه.

- معهد المستقبل العالي طريق الإسماعيلية.

- الاكاديمية الحديثة بالمعادي.

- المعهد الفني التجاري.

- معهد العباسية للعلوم التجارية.

- معهد القاهرة الجديدة للعلوم الإدارية.

كليات تكنولوجية بعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2020

وهناك بشرى لطلاب الدبلومات نظام 3، 5 سنوات أو مايعادلها، بقبول الجامعات التكنولوجية، بنسبة 80 % من إجمالي عدد المقبولين، في اختبارات القبول لجميع المتقدمين، التي تتكون من 3 أجزاء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة في الرياضيات، على أن يتكون من 50 سؤال اختياري يجتازوا في ساعة ونصف، بشرط الحصول على نسبة 60% من الدرجة النهائية.

وتم افتتاح 3 جامعات تكنولوجية حتى الان، مدة الدراسة فيهم 4 سنوات، في جامعات القاهرة الجديدة والدلتا وبني سويف، ويحصل الطالب على دبلوم فوق المتوسط في أول عامين،، ويخرج لسوق العمل، أو يستكمل عامين آخرين ليحصل على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.

واتفقت جامعة بني سويف التكنولوجية على انشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة،، ويوجد بها 3 أقسام "قسم الصناعات التكنولوجية،، وقسم تكنولوجيا المعلومات، وقسم تكنولوجيا الطاقة"،، على أن تضم 4 برامج هما " الميكاترونكس،، الأوتوترونكس،، برنامج تكنولوجيا المعلومات، برنامج الطاقة المتجددة".

ومقترح تنفيد برامج أخرى عديدة خلال السنوات المقبلة مثل " تكنولوجيا الصناعات الغذائية، تكنولوجيا الصناعات الكيميائية، تكنولوجيا تشغيل وصيانة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، صيانة أنظمة المحطات والطاقة، تكنولوجيا الصناعات المعدنية، تكنولوجيا تشغيل وصيانة الأجهزة والآلات الدقيقة، تكنولوجيا تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج، تكنولوجيا تشغيل وصيانة الأجهزة الإلكترونية، تكنولوجيا تشغيل وصيانة نظم الاتصالات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق