يسرا تصف مهرجان الجونة بـ "واجهة عالمية" على أرض مصرية ورسالة للعالم

الخميس، 08 أكتوبر 2020 04:47 م
يسرا تصف مهرجان الجونة بـ "واجهة عالمية" على أرض مصرية ورسالة للعالم

قالت النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية لمهرجان الجونة خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، إن الدولة المصرية أصرت علي عودة الحياة وهو ما يتماشي مع شعار مهرجان الجونة سينما من أجل الانسانية، مؤكدة أن مهرجان الجونة واجهة عالمية لمصر، ويثبت أن الحياة لابد أن تستمر ورسالة مصر للعالم كله.
 
وأعلن مهرجان الجونة السينمائي في وقت سابق عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة في دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.
 
وتشارك المخرجة أنيسة داود في المسابقة حيث تقدم فيلمها "البانو" (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذي يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه في برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض في الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول "أن أصبح أمي" (إيطاليا).
 
يحكي الفيلم، الذي تقوم ببطولته الممثلة الإيطالية الشهيرة ألبا رورفاكر، قصة أم وابنتها تمضيان في دروب روما الخالية، تتبادلان حمل الحقيبة الثقيلة، نحو الوصول إلى اللحظة الخاطفة التي ستتكشف خلالها عمق العلاقة التي تربط بين الأم وطفلتها. 
 
ينضم فيلم إيفان ميلوسافليفيتش "حدود الأزرق" (صربيا، سلوفينيا) إلى المسابقة. يراقب الفيلم صياد عجوز أمضى حياته بأكملها باحثًا عن أكبر سمكة في نهر الدانوب وغيرها.
 
مهرجان الجونة  (1)
 
مهرجان الجونة  (2)
 
مهرجان الجونة  (3)
 
مهرجان الجونة  (4)
 
مهرجان الجونة  (5)
 
مهرجان الجونة  (6)
 
مهرجان الجونة  (7)
 
مهرجان الجونة  (8)
 
مهرجان الجونة  (9)
 
مهرجان الجونة  (10)
 
مهرجان الجونة  (11)
 
مهرجان الجونة  (12)
 
مهرجان الجونة  (13)
 
مهرجان الجونة  (14)
 
مهرجان الجونة  (15)
 
مهرجان الجونة  (16)
 
مهرجان الجونة  (17)
 
مهرجان الجونة  (18)
 
مهرجان الجونة  (19)
 
مهرجان الجونة  (20)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق