كورونا يعيد الطوارئ إلى شوارع أوروبا: مدن القارة العجوز تحت الحصار مجددا

الخميس، 08 أكتوبر 2020 11:30 م
كورونا يعيد الطوارئ إلى شوارع أوروبا: مدن القارة العجوز تحت الحصار مجددا
كورونا

جراء الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا المستجد، تتزايد الأوضاع المأساوية في دول أوروبا، يوما تلو الآخر، لتعود تشديد الإجراءات الوقائية من جديد إلى الواجهة، بعد أن فرضت عدة دول في أوروبا الطوارئ، معلنة حالة التأهب القصوى، وإعلان بعض المدن منطقة خطرة نتيجة التزايد الكبير في عدد الإصابات بالفيروس.
 
في ألمانيا، أعلنت السلطات، العاصمة برلين بالكامل منطقة خطورة، بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن ألمانيا لا تريد تكرار تفشى كورونا مثلما حدث فى الربيع. فيما أعلن وزير الصحة الفرنسي، وليفييه فيران حالة التأهب القصوى في 4 مدن جديدة بسبب انتشار فيروس كورونا، وأكد وزير الصحة الفرنسي، تدهور الوضع الصحي في البلاد، وأعلنت فرنسا اليوم الخميس تنفيذ حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد تسجيل 19 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس الوبائي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت شبكة "فرانس 24" أن أعداد الأسرة في وحدات الرعاية المركزة في المستشفيات أوشكت على النفاد، كما أوضحت أن مدينة "ليل" و"تولوز" و"ليون" قاربوا من الأوضاع التي حددتها الحكومة لفرض حالة طوارئ داخلهم، حيث يأتي ذلك تزامنًا مع إغلاق الحانات والأندية الرياضية مطلع الأسبوع الجاري في العاصمة باريس بعد ارتفاع الإصابات بها. بدورها أعلنت وزارة الصحة البرتغالية، اليوم الخميس، عن تسجيل أكثر من ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصبح أكبر حصيلة يومية للإصابات منذ أبريل الماضي.

كما أعلن رئيس وزراء بولندا ماتيوز مورافيكي، اليوم الخميس، إمكانية تطبيق نظام الطوارئ في البلاد بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا ونقلت وسائل إعلام بولندية عن رئيس وزراء بولندا قوله إنه إذا تصاعد الوضع، سيكون هناك حاجة إلى تشديد إجراءات الوقاية، لا نستبعد أي احتمال.

ولفت رئيس وزراء بولندا إلى أن بولندا لا يزال لديها ما يكفي من القوانين لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن الحكومة البولندية قررت إعادة نظام فرض ارتداء الكمامات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة البولندية، اليوم، تسجيل 4280 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الماضية، فيما يعد رقما قياسيا جديدا للإصابات اليومية بالفيروس. وأعلنت بريطانيا تسجيل زيادة نحو 3 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد عن أعداد أمس، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث سجلت 17540 إصابة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

ووفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية، قالت وزارة الصحة البرتغالية، في بيان إنه خلال الـ24 الساعة الأخيرة، حدد الأطباء في البرتغال 1278 حالة إصابة بكورونا، واستنادًا إلى هذه الإحصاءات فتعتبر هذه الحصيلة هي الأعلى منذ 10 أبريل الماضي، عندما تجاوز عدد الحالات المكتشفة خلال 24 ساعة الألف حالة، حيث سجلت 1516 إصابة وفي المجموع، ومنذ بداية الوباء في البرتغال، تم تسجيل 82534 إصابة مؤكدة بـ «كوفيد-19» منها 28967 نشطة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق