نتيجة تنسيق الأزهر 2020.. تعرف بالرابط على كليات القاهرة والأقاليم

السبت، 10 أكتوبر 2020 11:34 ص
نتيجة تنسيق الأزهر 2020.. تعرف بالرابط على كليات القاهرة والأقاليم
جامعة الأزهر
أمل عبد المنعم

يبدأ تنسيق القبول بالمدن الجامعية كما أعلنت جامعة الأزهر، للطلاب والطالبات القدامى للعام الجامعي المقبل، من خلال الضغط على هذا الرابط: https://www.azu.edu.eg/azcity

كما تظهر نتيجة تنسيق القبول بالكليات التابعة إلى جامعة الأزهر، عصر اليوم السبت، بكليات القاهرة والأقاليم للعام الجامعي 2020/2021، عن طريق الضغط على هذا الرابط الخاص ببوابة الحكومة المصرية https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx

وذلك بعد انتهاء مكتب تنسيق جامعة الأزهر، من وضع نسب القبول بالكليات مساء أمس الجمعة، لتسكين الطلاب وفقاً لرغباتهم ومجموع كل طالب وطالبة في الشهادة الثانوية الأزهرية.

وكان مكتب التنسيق بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة لشئون مكتب التنسيق، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انتهوا من وضع الحدود الدنيا الخاصة بكليات البنين والبنات بالقاهرة والأقاليم في جامعة الأزهر.

وكان هناك ارتفاع في مؤشرات القبول بكليات القاهرة والأقاليم في جامعة الأزهر، عن العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع نسب النجاح في الدورين الأول والثاني في الثانوية الأزهرية، كما يتم فتح باب التسجيل في جامعة الأزهر للمتخلفين مرة أخرى يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وكانت جامعة الأزهر، أغلقت باب التسجيل لرغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم، للناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية، يوم الأربعاء الماضي، بعد اعتماد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الزهرية بنسبة نجاح 68 %.

وكان أعتمد الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، بعد انتهاء أعمال التصحيح التي استمرت 9 أيام.

وأضاف رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، أن النتيجة مبشرة بالنسبة للدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، عن العام الماضي، وارتفاع نسبة النجاح في القاهرة والمناطق الأزهرية، ولن ترد أي شكاوي طول فترة الامتحانات الأزهرية.

وكان تم الإشادة بطلاب الثانوية الأزهرية من قبل الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، وذلك لالتزامهم بالتعليمات، مما أدى إلى نجاح سير الامتحانات، وحفظ سلامة الجميع، ولفت إلى تصحيح أغلب المواد وفور الانتهاء من أعمال التصحيح سوف يتم الاعلان عن النتيجة، موضحاً أنها مبشرة ونسبة النجاح عالية ومتميزة.

مع تأكيد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الامتحان في متناول الطالب المتوسط، ولم تأتي شكاوي من صعوبة الامتحانات، وأشاد بتوفير سبل الراحة من القائمين على الامتحانات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، ووجه الشكر للجميع ممن أسهموا في نجاح امتحانات الثانوية الأزهرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا