رقابة شديدة على المساجد لمنع استغلالها في الدعاية الانتخابية.. وتحذيرات من الأوقاف

السبت، 10 أكتوبر 2020 01:14 م
رقابة شديدة على المساجد لمنع استغلالها في الدعاية الانتخابية.. وتحذيرات من الأوقاف
وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة

أعلنت مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية اتخاذها العديد من الإجراءات الحازمة في إطار الرقابة المشددة التي يتم فرضها حاليا على كافة المساجد منعا لاستغلالها من قبل المرشحين لانتخابات مجلس النواب في الدعاية الانتخابية، وعدم إجراء أي فعاليات في المساجد غير الصلاة.

 

محافظة سوهاج

ففي محافظة سوهاج، قامت ميديرة الأوقاف بالمحافة بتنفيذ حملة مكبرة بكافة المساجد للتأكد من استمرار التزامها بتعليمات وزارة الأوقاف، ولم ترصد اللجان أي مخالفات وفقا لما صرح به الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، الذي أشار إلي تشكيل لجان من المفتشين ومديري الإدارات للمرور على المساجد لحظر الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحى مجلس النواب.

 

محافظ الأقصر

كما قام الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر بتشكيل 6 لجان للمرور ومتابعة المساجد المختلفة، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للعمل الدعوي بالمساجد والإدارات التابعة للمديرية، وبناءاً على تعليماته تم تشكيل لجنة من قيادات المديرية برئاسته وعضوية الشيخ صلاح نور وكيل المديرية، وذلك للمرور على مساجد مركز ومدينة الزينية وافتتاح مسجد الطاهر الزينيه قبلى بمركز ومدينة الزينية.

 

كما تم تشكيل لجنة برئاسة الشيخ رضوان محمد خليل مدير الدعوة وذلك للمرور على مساجد مركز ومدينة الطود، والشيخ عبد الستار إبراهيم أبو الحجاج رئيس قسم شؤون القرآن الكريم بالمديرية وذلك للمرور على مساجد اداره أوقاف اصفون، وكذلك إفتتاح مسجد آل البيت بقرية الشيخ أحمد بإدارة أوقاف اصفون بمركز ومدينة إسنا، وبقيادة الشيخ ناصر سيد احمد شرقاوى رئيس قسم الإرشاد الدينى بالمديرية وذلك للمرور على مساجد مركز ومدينة الزينية، والشيخ احمد امين احمد رئيس قسم المساجد الحكومية بالمديرية وذلك للمرور على مساجد مدينة الأقصر.

 

وقال الشيخ سيد محمد عبد الدايم، فى بيان صحفى، أنه تقرر تكوين غرف العمليات والمتابعة الفرعية من مديرى الإدارات والمفتشين ورؤساء الأقسام كل فى مجال اختصاصه، وذلك لمتابعة أوجه النشاط الدعوى على مستوى المديرية، اعتبارا من الخميس الموافق 2020/10/1، وإلى حين صدور تعليمات أخرى بالإضافة إلى المرور على المساجد كل فى نطاق اختصاصه والوقوف على الطبيعة على العمل الدعوى بها، وتكثيف عمليات المتابعة لتنفيذ تعليمات الوزارة بشأن المساجد وذلك بكل دقة، وحفاظاً على المجتمع والوطن والسادة المواطنين ومعالجة أوجه القصور بها أن وجدت وذلك عن طريق الجهات المختصة وإتخاذ اللازم قانوناً وذلك طبقاً لتعليمات الوزارة.

 

محافظ دمياط

واصلت مديرية الأقاف في محافظة دمياط أعمال التفتيش والرقابة لمتابعة التزام المساجد بتعليمات وزارة الاوقاف، حيث قال الشيخ محمد سلامة مدير عام الأوقاف بدمياط، أن كافة مساجد المحافظة مفتوحة للصلاة مع تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة وتم الالتزام بغلق دورات المياه.

 

وأوضح فى تصريحات صحفية أن هناك حالة واحدة وقعت بمسجد الغنيمية الكبير بإدارة فارسكور، وكانت بسبب أداء صلاة الجنازة قبل اتخاذ قرار بالسماح بها بالمساجد الكبرى، وتم إحالة خطيب المسجد للتحقيق بوزارة الاوقاف وتم العفو عنه نظرا لأنه كفيف.

 

محافظة قنا

قامت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا بتنفيذ حملات مكبرة على كافة المساجد – حسبما صرح الدكتور محمد الطرواى مدير مديرية الأوقاف بالمحافظة - وذلك للتأكد من استمرار التزام المساجد بتعليمات وزارة الأوقاف بحظر الدعاية فى المساجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق