نقابة المهن الموسيقية تدافع عن هاني شاكر بعد الهجوم عليه

الأحد، 11 أكتوبر 2020 04:39 م
نقابة المهن الموسيقية تدافع عن هاني شاكر بعد الهجوم عليه
هاني شاكر
أمل عبد المنعم

رد خالد بيومي، أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، مدافعاً عن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقين، قائلا "لا يمكن و لا يصح ما يقال عن الفنان هاني شاكر، أنه بيحارب مطربي المهرجانات، الفنان هاني شاكر قامة وقيمة فنية كبيرة، وله تاريخاً طويلاً على مدار السنوات الماضية، ولا يمكن مقارنته بمن يسيء للفن المصري".

وأضاف بيومي خلال أحد المداخلات الهاتفية على الفضائيات" عندنا قانون بنفذه، وبنحافظ عليه وعلى الفن الجميل المصري الرائع، والذي قدم الكثير على مدار عشرات السنوات الماضية، نحن ليس ضد المهرجانات ولا مطربيها، أهلا وسهلا بأصحاب الكلمات الكويسة البعيدة عن الإسفاف، ولابد أن يمثلوا أمام لجنة النقابة، ولا يوجد مشكلة إننا نمشي صح وبالقانون".

وتابع بيومي في دفاعه عن هاني شاكر قائلاً" عمر كمال وشاكوش ليسا عضويين بالنقابة، والمفروض قبل عمل أي حفلة يتم أخذ تصريح من النقابة، ولو هيتم تسجيل أغنية يأخذ تصريح من النقابة أيضاً ومن المصنفات".

الهجوم على هاني شاكر بسبب عبدو ياغي

وكان هاني شاكر، قابله العديد من الانتقادات والهجوم بعد إذاعة أولى حلقات الموسم الأول لبرنامج The Voice senior، والذي شارك فيه الفنان اللبناني عبدو ياغي، الحائز على الميدالية الذهبية لبرنامج المواهب الشهير في لبنان " استوديو الفن"، في السبعينات.

وكان سبب الهجوم على الفنان هاني شاكر، عدم معرفته للفنان عبدو ياغي، وظهر هذا عندما سأله هاني شاكر عن اسمه قائلاً" اسمك حضرتك أيه؟"، وهو ما اعتبره البعض إهانة لتاريخ عبدو ياغي.

وحصل عبدو ياغي على لفة رباعية من اعضاء التحكيم الـ4 " ملحم زين، هاني شاكر، سميرة سعيد، نجوى كرم"، وذلك للمحاولة لإنضمامه إلى فريق كلا منهم، لكنه في النهاية اختار الانضمام إلى فريق ملحم زين.

وكان لمع عبدو ياغي في لبنان وشارك في العديد من الأعمال من العمالقة من توقيع الرحابنة، وروميو لحود ورفيق حبيقة، وكان انتشاره في نفس فترة انتشار وليد توفيق وماجدة الرومي من خلال استديو الفن عام 1973، وتمير بالاداء الحلبي، وله مجموعة من الأغاني مثل " علي كاسك، ليلى يابنت الناس، ماريا، وشارك في عدد من المسرحيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة