الأهلي في مواجهة بيراميدز.. الخسارة مكسب والعكس صحيح

الأحد، 11 أكتوبر 2020 06:19 م
الأهلي في مواجهة بيراميدز.. الخسارة مكسب والعكس صحيح

مواجهة قوية سيخوضها النادي الأهلي أمام بيراميدز في الثامنة مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولى، بمسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019/2020 التي حسمها الشياطين الحمر قبل عدة جولات من انتهاء المسابقة. وخاض الأهلى 9 مباريات أمام بيراميدز بمسماه الماضى والحالى، ‏وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة خلال المواجهة الأولى، في حين فاز ‏الأهلى في 4 مباريات، وانتصر بيراميدز في 4 مباريات أيضاً، ليطفو ‏التكافؤ على مواجهات الفريقين قبل موقعة الأحد.‏
 
وغير بيراميدز خريطة البطولة المحلية الموسم الماضى بعدما قدم نفسه بقوة فى السوق الشرائية بما يملكه من قوة مالية لا يستهان بها دفعت النجوم لتفضيله عن الأهلى والزمالك، فضلا عن تمتعه بميزة الابتعاد عن الضغوط الجماهيرية ليصبح وجهة مناسبة للنجوم بعيداً عن الصخب المعتاد فى الأحمر والأبيض.
 

أحمد فتحي يختار بيراميدز
 
ونجحت محالاوت الفريق السماوى فى إغراء نجوم القلعة الحمراء بعدما قدم عرض للاعب الأهلي أحمد فتحي وهو 45 مليون جنيه في 3 مواسم وهو ما يفوق العرض المقدم من النادي الأهلي والذي وصل إلي 22 مليون جنيه لمدة موسمين فقط.
 
فيما كان عرض الأهلى لأحمد فتحى الشهير بـ «الجوكر» مقتصراً على 11 مليوناً فقط فى الموسم الواحد لمدة موسمين بإجمالى 22 مليون جنيه، إلا أن بيراميدز عرض 45 مليوناً، وفى النهاية حسم اللاعب حسم أمره ورفض التجديد ووقع لبيراميدز 3 سنوات، إلا أنه سينضم للفريق السماوى بنهاية الموسم الجارى، وما زال يشارك بالقميص الأحمر بل ويحمل شارة الكابتن.
 
وعلى مستوى الألقاب، أحرز فتحى 20 بطولة مع الأحمر، بواقع 11 لقب دورى و3 دورى أبطال أفريقيا، ولقبين للسوبر الأفريقى و3 للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

عبد الله السعيد بداية الصراع بين الفريقين

انضم عبد الله السعيد لاعب فريق الأهلى السابق وأهلى جدة السعودى إلى فريق بيراميدز في يناير 2019، فى مفاجأة للأهلاوية، خاصة أنه شارك فى نفس اليوم فى مباراة الأحمر أمام فريقه الجديد بالدورى وسجل هدفاً وصنع آخر. وتألق عبد الله السعيد مع الأهلي وحصد العديد من البطولات، جاءت كالتالى: 4 ألقاب دورى عام، بطولة واحدة من كأس مصر، وبطولتين من كأس االسوبر المصرى، وكأس السوبر الأفريقى ودورى أبطال أفريقيا.

رمضان صبحي وشريف إكرامي
 
تلقت جماهير النادى الأهلي صدمة كبرى، في أغسطس الماضي بعدما أعلن المارد الأحمر عبر موقعه الرسمي إغلاق ملف التعاقد مع رمضان صبحي، لاعب نادى هدرسفيلد تاون الإنجليزي، والذى لعب موسم 2019-2020 معارًا إلى للأهلى. صدمة الجماهير الأهلاوية ليست في إغلاق ملف الصفقة، لكن فى حقيقة أن النادي الأهلي كشف أن رمضان صبحى أبلغ الإدارة برغبته فى الانتقال إلى نادى بيراميدز، أحد المنافسين المباشرين للأهلي فى السنوات الأخيرة، لاسيما أن «العفيجي» أحد أهم أبناء قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء الذى تغنى مراراً وتكراراً بنغمة ابن النادى، وانخرط اللاعب فى تدريبات فريقه الجديد ولكنه لن يشارك إلا من بداية الموسم الجديد.
 
وفضل شريف إكرامى حارس الأهلى التعاقد مع بيراميدز لمدة 3 سنوات بداية من الموسم المقبل، بعدما قرر الرحيل عن القلعة الحمراء بالاتفاق مع لجنة التخطيط التى قررت عدم تجديد عقده الذى ينتهى مع نهاية الموسم الحالي، ووجه الأهلى له الشكر عقب توتر علاقته مع النادى بعد انضمام صهره رمضان صبحى لبيراميدز ليبدأ إكرامى التدريب مع فريقه الجديد رغم أنه لايزال مقيداً في قائمة الأهلى. وتُوج شريف إكرامي مع الأهلي بثمانية ألقاب دوري وبكأس مصر مرة واحدة، وبالسوبر المصري 6 مرات، وبكأس الكونفدرالية مرة، وبدوري أبطال إفريقيا مرتين وبالسوبر الإفريقي مرتين، ليحصد 20 لقباً مع القلعة الحمراء.
 

قفشة ينتقل للأهلي بشكل رسمي 
 
بينما تعاقد الأهلى بصفة مباشرة مع لاعب واحد من بيراميدز هو محمد مجدى قفشة صانع ألعاب الفريق السماوى السابق الذى انضم للقلعة الحمراء لمدة 5 مواسم في صيف 2019.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق