تسريبات هيلاري.. عمرو أديب يكشف: رجل أعمال ليبي أرسل مواقع استراتيجية لتقصفها أمريكا

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 12:07 ص
تسريبات هيلاري.. عمرو أديب يكشف: رجل أعمال ليبي أرسل مواقع استراتيجية لتقصفها أمريكا
هيلاري كلينتون

قال الإعلامي عمرو أديب، إن رجل أعمال ليبي يدعي عمر التربي أرسل لهيلاري  كلينتون المواقع الاستراتيجية التي يجب أن يتم قصفها داخل ليبيا، كما أن الإفراج عن وثائق سرية لهيلاري كلينتون كشفت إحداث الفوضى في الشرق الأوسط ودعم جماعة الإخوان.

وأكمل عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج الحكاية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث في يوليو عام 2016 عن وجود رسائل عبر إيميلات خاصة بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، موضحاً أن السفير الأمريكي الأسبق في السعودية شرح لهيلاري صعوبة وصول الربيع العربي للمملكة العربية عام 2011.

وأعاد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفع السرية عن جميع الوثائق الخاصة بفضيحة البريد الإلكترونى الخاصة بهيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومنافسته في الانتخابات الرئاسية عام 2016، إلى الأذهان الدور الذى لعبته في دعم ومساندة الإخوان للوصول إلى الحكم وبعدها، وصلتها هي ومساعديها بالجماعة التي تم الكشف عنها في وثائق نشرتها مواقع أمريكية قبل سنوات.

ففي أكتوبر 2016، نشر موقع فرى بيكون وثائق تابعة للخارجية الأمريكية كشفت عن خطة واشنطن لتفكيك الداخلية في عهد محمد مرسى وإعادة هيكلتها تحت إشراف خبراء أمن أمريكيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق