بسبب قيود كورونا.. خبراء يحذرون من إصابة الأطفال بمشاكل الرقبة والظهر

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 10:09 م
بسبب قيود كورونا.. خبراء يحذرون من إصابة الأطفال بمشاكل الرقبة والظهر

حذر أطباء الأطفال من عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم للأطفال خاصة في سن المدرسة وجلوسهم لفترات طويلة على أجهزة الهاتف المحمول والكمبيوتر لتلقى دروسهم "اونلاين"، مما يهدد بإصابتهم بمشاكل الظهر والرقبة والكتف لعدم ممارسة تمارين رياضية كافية.

ووفقا لتقرير لوكالة CNN الإخبارية، حذر أطباء الأطفال الآباء من عدم السماح لأبنائهم بمارسة نشاطهم الرياضى والتمارين نتيجة للخوف من وباء فيروس كورونا، وقالت الدكتورة كيت ويليامسون رئيس فرع مقاطعة أورانج في الجمعية الأمريكية لطب الأطفال إن الأطفال معرضون لمشاكل إصابات الرقبة والظهر والكتف، بجانب الاصابة بالسمنة لعدم تمكنهم من ممارسة الرياضة بقدر ما يحلو لهم بسبب قيود وباء فيروس كورونا.

ومع تعليق النشاطات الرياضية الجماعية طلبت الدكتورة ويليامسون من الآباء التأكد من حصول أطفالهم على شكل من أشكال التمارين اليومية، وقالت" أنا مع عودة الأطفال للمدارس لممارسة نشاطهم اليومى ومن المهم جدا إعادة الأطفال الى الحياة الطبيعية بأسرع ما يمكن تجنبا للأضرار الصحية والجسدية والنفسية التي تعرضوا لها منذ تفشى وباء فيروس كورونا".

بجانب ممارسة التمارين الرياضية شدد الأطباء على ضرورة تأكد الآباء من وضعية جلوس أطفالهم من خلال ضبط ارتفاع شاشاتهم والحد من مقدار الوقت الذى يقضونه أمام الشاشات .

 زعم الخبراء أن وجود أطفالك في المنزل يمكن أن يحميك من الإصابة بفيروس كورونا، فغالبًا ما يصاب الأطفال بنزلات البرد والفيروسات الموسمية بما فيها فيروس كورونا .

وجدت دراسة حديثة لعمال NHS في اسكتلندا أن البالغين في الأسر التي لديها أطفال صغار (حتى سن 11 عامًا) لديهم مخاطر منخفضة بشكل طفيف للإصابة بـ Covid وتقليل مخاطر دخول المستشفى.

وبالرغم من أنه لم تتم مراجعة الدراسة بعد، إلا أن الخبراء وجدوا أن الأطفال الصغار فقط هم من يمكنهم المساعدة وأن الأسر التي لديها أطفال فوق سن 12 عامًا لم تقل مخاطر الإصابة بالفيروسات لباقي أفراد الأسرة عكس الأطفال الصغار .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة