محمود ياسين.. ليلة حزينة في وداع جان السينما المصرية (صور)

الخميس، 15 أكتوبر 2020 11:00 م
محمود ياسين.. ليلة حزينة في وداع جان السينما المصرية (صور)
الفنان الراحل محمود ياسين
ريهام عاطف

شهدت جنازة الفنان القدير محمود ياسين حالة من الحزن والانهيار، وسيطرت الدموع على منتسبي الوسط الفني خلال مراسم دفن جثمانه، بعد أن وافته المنية عن عمر يناهز الـ 79 بعد صراع طويل مع المرض، فقد عاصر الراحل محمود ياسين الكثير من الاجيال وأثرى الحياة الفنية بمئات الأعمال السينمائية والدرامية المهمة، وهو ما جعل وفاته تترك ألم وحزن شديد داخل الصدور.

عزاء محمود ياسين

تستقبل أسرة محمود ياسين العزاء بعد دفن الجثمان فى المقابر، وتقام ليله العزاء غداً الجمعة فى ساحه كومباوند رويال سيتى بالشيخ زايد  بعد صلاة المغرب.

عمرو محمود ياسين يودع والده

 ومن جانبه ودع الفنان عمرو محمود ياسين والده بعد دفن جثمانه حيث كتب على الفيسبوك "وصلت بابا لآخر محطة في رحلته بهذه الدنيا وصار في ذمة الله.. اللي هو أرحم بيه مننا كلنا أرجوكم لا تبخلوا عليه بالدعاء، فهذه الليلة ستكون ليلته الأولى بقبره". فيما وصفه الفنان محمد رياض زوج ابنته بأنه لم يكن حماه بل كان والده وتعلم الكثير منه طالبا له الرحمة.

أشرف ذكي
أشرف ذكي
 
الجنازة
الجنازة

محمود ياسين وداعا

شهدت جنازة الفنان الراحل محمود ياسين تواجد أفراد أسرته الفنانة شهيرة زوجته، التي دخلت في نوبة من البكاء والانهيار الشديد حزنا على رحيل من وصفته بحبيب العمر وابنته رانيا محمود ياسين وزوجها الفنان محمد رياض وعمرو نجل الراحل ومحمود حفيد الفنان الراحل محمود ياسين وغيرهم.

الفنانين بجنازة محمود ياسين
الفنانين بجنازة محمود ياسين

كما حضر الكثير من الفنانين والمنتجين وكل من عرف النجم الراحل بمختلف الاجيال ليعيش الجميع يوما حزينا مليء بالذكريات واللحظات السعيدة والحزينة التي جمعتهم بالراحل، فقد حرص علي حضور الجنازة عدد كبير من نجوم الفن من بينهم السقا وهاني سلامة ومحمود حميدة وحسين فهمي والمخرج مصطفى فكري، والفنان عبدالله مشرف، والفنانة منة بدر تيسير ابنة شقيقة الفنانة شهيرة، كما أصيبت الفنانة سهير رمزي التي جمعتها الكثير من الأعمال الفنية بالراحل محمود ياسين بنوبه بكاء شديد حتي فقدت الوعي لدقائق وسط محاولات من بوسى شلبى وماجدة زكى ورجاء حسين والمنتج عادل حسنى لإفاقتها، حتى تمالكت نفسها من جديد.

توفيق رشوان بجنازة محمود ياسين
توفيق رشوان بجنازة محمود ياسين
 
جنازة الراحل محمود ياسين
جنازة الراحل محمود ياسين

 

جنازة الفنان محمود ياسين
جنازة الفنان محمود ياسين

كما حرص أيضا على حضورمراسم الدفن كلا من المنتج محمد فوزى، حمدى الوزير، المخرج مصطفى فكرى، وسوزان نجم الدين و السيناريست محمد الغيطى. كما حضرت من الفنانات  لبلبة و نادية الجندى ويسرا و إلهام شاهين و دلال عبد العزيزبالاضافه لحنان مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدى،وبشري والفنانة  وفاء عامر، لقاء سويدان، دنيا عبد العزيز والمذيعة إيمان ألو طالب، صبا الرافعى، رجاء حسين، أميرة العايدى

ومن نجوم الفن حضر كلا من الفنان أحمد السقا والفنان الكبير عزت العلايلي ومحمود حميدة، الفنان حسين فهمى، وخالد النبوى، وهانى سلامة، رشوان توفيق، عماد رشاد، منير مكرم، أحمد العوضى، المنتج محسن علم الدين، وكمال ألو رية، وأشرف زكى، وأشرف عبد الغفور، والمخرج مصطفى فكرى والفنان عبد الله مشرف، السيناريست أيمن بهجت قمر، السيناريست عمرو سمير عاطف.

جنازة محمود ياسين جان السينما
جنازة محمود ياسين جان السينما
جنازة محمود ياسين
جنازة محمود ياسين

أعمال محمود ياسين

قدم الفنان الراحل محمود ياسين فى السينما أدوارا صغيرة فى نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

سهير رمزي في جنازة محمود ياسين
سهير رمزي في جنازة محمود ياسين
عزت العلايلي وحسين فهمي
عزت العلايلي وحسين فهمي
محمد رياض
محمد رياض
 
محمد مختار في جنازة محمود ياسين
محمد مختار في جنازة محمود ياسين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق