فتاة المعادي.. سرقة وسحل وقتل «مريم»: بأي ذنب قتلت

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 11:44 ص
فتاة المعادي.. سرقة وسحل وقتل «مريم»: بأي ذنب قتلت
فتات المعادى
ريهام عاطف

مريم محمد أوالمعروفة إعلاميا بـ "فتاة المعادي" تصدرت التريند على محرك البحث جوجل بعد إلقاء القبض علي المتهمين بسحلها حتى الموت أثناء سرقتهم حقيبة يدها بالمعادي لتلقي الأجهزة الأمنية القبض عليهم ويتم إحالتهم للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات في الحادث.

فتاة المعادي مع اسرتها
فتاة المعادي مع اسرتها

حكاية فتاة المعادي

لم تكن مريم محمد البالغة من العمر 24 عاما سوي فتاة بسيطة قادها حظها العثر في الوقوع فريسة لهؤلاء المجرمين بعد أن حاولوا سرقة حقيبة يدها بالإكراه، وكما جاء بتقرير النيابة العامة أنَّ شاهدًا أبلغ الشرطة برؤيته سيارة (ميكروباص بيضاء اللون) يستقلُّها اثنان، انتزع مُرافِق سائقِها حقيبةَ المجني عليها التي كانت علي ظهرها مما جعلها يختل توازنها ، ممَّا أدى إلى اصطدامها بسيارة متوقفة وإصابتها بنزيف ووفاتها.

قاتلي فتاة المعادي
قاتلي فتاة المعادي

 

جنازة فتاة المعادي

قامت ظهر اليوم أسرة مريم محمد او "فتاة المعادي " بتشييع جنازتها من مسجد السيدة نفيسة ليتم دفنها بمقابر الأسرة ببلبيس .

جنازة فتاة المعادي
جنازة فتاة المعادي
دفن فتاة المعادي
دفن فتاة المعادي

 

تفاصيل واقعة فتاة المعادي

كانت العديد من الفيديوهات والصور قد ساعدت الاجهزة الامنية من تحديد هوية المتهمين الثلاثة المتورطين فى واقعة سحل وقتل فتاة المعادى، بعد فشلهم فى التحرش بها، وسرقة حقيبتها، وهو ما كشفت عنه كاميرات المراقبة التي تواجدت بمكان الحادث.

وعلي الفور تم تشكيل عده مأموريات أمنية لضبط المتهمين في الاماكن التي يترددون عليها ،ليتم إلقاء القبض علي اثنين منهم .

وكانت التحريات الأولية قد كشفت عن أن فتاة المعادى قد تعرضت لواقعة تحرش من قبل 3 شباب كانوا يستقلون أحدي السيارات الميكروباص أثناء سيرها بشارع 9 دائرة قسم شرطة المعادى، وعندما تصدت لهم حاولوا جذب حقيبة يدها؛ مما تسبب فى سقوطها على الأرض، وتم سحلها عدة أمتار وارتطمت بالرصيف لتسقط جثة هامدة نتيجة الحادث.

ليتم  تفريغ 5 كاميرات والتي كانت بمحل الواقعة وإعداد تقرير مفصل بما تم الكشف عنه ، حيث أظهرت بوضوح سيارة المتهمين "الميكروباص" قبل ارتكاب الجريمة والذى تمكن من خلاله ضباط مباحث القاهرة من تحديد الجناة، كما أظهر الفيديو "مريم" قبل الحادث بلحظات، وبعدها ظهر الجناة حال استعدادهم لارتكاب السرقة والبحث عن ضحية، حتى عثرا على الفتاة وحاولا سرقتها، مما أدى إلى مقتلها، ولحظة هروب الجناة عقب خطف الحقيبة وسحل الفتاة.

 المتهمين بقتل فتاة المعادي سوابق

عقب إلقاء القبض علي المتهمين بسحل وقتل "فتاة المعادي " أوضح الكشف الجنائي علي المتهمين انهم من السوابق ومسجلين خطر وقد سبق واتهامهم  في العديد من القضايا الممنوعة، وقد اتفقا فيما بينهما على تكوين تشكيل عصابي لسرقة الحقائب بأسلوب الخطف باستخدام سيارة مطموسة اللوحات المعدنية.

المتهمان بقتل فتاة المعادي
المتهمان بقتل فتاة المعادي

 

المتهم الاول  يدعى "وليد السويفي"، 34 سنة، سائق، مقيم إسطبل عنتر بمصر القديمة وقد سبق ضبطه ضبطه واتهامه في العديد من قضايا المخدرات  .

كما كشف الفحص الجنائي للمتهم الثاني "محمد أسامة محمد جلال" وشهرته محمد الصغير، 37 سنة، فرد أمن مقيم ببولاق الدكرور، سبق اتهامه في عدة قضايا مخدرات وحيازة سلاح بدون ترخيص .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق