جهاز الإحصاء يفضح وزير الإعلام أسامة هيكل.. 54% من المصريين يشاهدون التليفزيون المصري

السبت، 17 أكتوبر 2020 08:25 م
جهاز الإحصاء يفضح وزير الإعلام أسامة هيكل.. 54% من المصريين يشاهدون التليفزيون المصري
الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

يبدو أن شخصا ورط وزير الإعلام أسامة هيكل، أو اختار هو بإرادته توريط نفسه، فيما كتبه على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص أن المصريين يعزفون عن التلفزيون وفئة كبيرة لم تعد ترى القنوات.
 
لم يرى الوزير الأرقام الرسمية التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة الإحصاء وهو من المفترض المنوط به معرفة هذه الأرقام عن ظهر قلب، والتي تكشف اعتماد المواطنين في الريف والحضر على التلفزيون المصري والفضائيات لمتابعة أخبار كورونا أول بأول.
 
أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، السبت، أول دراسة من نوعها لرصد آثار فيروس كورونا المستجد على الأسر المصرية، وإلقاء الضوء على أكثر المشاكل التي تعاني منها الأسر، وأفضل الطرق التي تساعد الأسر المصرية لمواجهة تلك الأزمة، وألحق الجهاز جزءا باستمارة بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك 2019/2020‬، لقياس أثر الفيروس على الأسرة المصرية، والتي يتم استيفائها عن طريق التليفون بواسطة فريق عمل بحث الدخل والانفاق لنفس أسر البحث، حيث تشمل الاستمارة عدة أقسام تغطي آثار الفيروس على نمط الحياة اليومي للأسرة المصرية.
 
ورصدت الدراسة، أن كل الاسر المصرية سمعت عن فيروس كورونا المستجد من خلال المجتمع المحيط أو عن طريق وسائل الإعلام المرئى أو المسموع إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
 
كما اظهرت الدراسة، أن الاسر المصرية تعتمد بشكل أساسي على التليفزيون المصري والقنوات الفضائية كمصدر أساسي لمتابعة آخر المستجدات حول الفيروس بنسب 54.8%, 36.5% على التوالي.
 
ويرتفع الاعتماد على التليفزيون المصري في الريف عن الحضر بينما يرتفع الاعتماد على الفضائيات في الحضر عن الريف.
 
WhatsApp Image 2020-06-20 at 12.24.03 (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-06-20 at 12.24.03
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة