الموت يغيب نعمة التونسية.. وهكذا نعتها هند صبري عبر الإنستجرام

الأحد، 18 أكتوبر 2020 03:50 م
الموت يغيب نعمة التونسية..  وهكذا نعتها هند صبري عبر الإنستجرام
هند صبري
أمل عبد المنعم

توفت اليوم المطربة التونسية نعمة، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 84 عاماً، ونعت الفنانة هند صبري عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور " انستجرام"، المطربة التونسية نعمة.

وقامت هند صبري بنشر صورة للمطربة الراحلة نعمة التونسية معلقة عليها " رحلت اليوم واحدة من أيقونات الفن التونسي والعربي، رحلت من أعطاها الأديب الكبير يوسف إدريس لقب فنانة تونس الأولى، رحلت الفنانة والمطربة الكبيرة".

كما نعت وزارة الثقافة التونسية الراحلة نعمة التونسية عبر صفحتها الرسمية على " الفيس بوك" على مواقع التواصل الاجتماعي، مع استعراض أبرز محطاتها في مشوارها الفني.

نعمة التونسية
نعمة التونسية

وتعتبر نعمة التونسية، من أعرق الفنانات في تونس، لمواكبة دولة الاستقلال منذ سنة 1956، وأثرت في الفن التونسي، وبدأت في سن صغير الغناء منذ ما كانت في عمر الـ 11 بأغنية " صالحة" و" مكحول نظارة".

بداية نعمة التونسية

ولدت المطربة نعمة التونسية في 27 فبراير 1936، واسمها الحقيقي حليمة الشيخ، وتنتمي إلى قرية "أزمور"، شمال شرق البلاد، وأطلق عليها صالح المهدي الموسيقار التونسي، لقب نعمة التونسية.

غنت نعمة التونسية لأول مرة أمام الجمهور في حفلة خيرية لصالح جمعية المكفوفين، ما أهلها لتصبح إحدى مطربات فرقة الراشدية المختصة في الغناء التونسي، ثم التحقت الراحلة نعمة التونسية بالإذاعة التونسية كمطربة رسمية سنة 1958، وشاركت في العديد من الحفلات مع فرقة الإذاعة.

بداية نعمة التونسية
بداية نعمة التونسية

كما شاركت نعمة التونسية في مهرجانات خارج تونس مثل مهرجان اختيار ملكة جمال العرب في بيروت سنة 1966، ومهرجان ألفية القاهرة سنة 1969، والذي لقبت على إثره بفنانة تونس الأولى.

رصيد المطربة الراحلة نعمة التونسية الغنائي يتجاوز 360 أغنية، ولحن لها أشهر الملحنين من تونس منهم " عبد الحميد ساسي خميس، وصالح المهدي، الترنان ومحمد التريكي وقدور الصرارفي، كما لحـن لها سيــد مكاوي من مصر، وحسن العريبي من ليبيا وسلام قادري وكاظم نديم من ليبيا وغيرهم".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص