هدايا الدولة لشباب المستثمرين مستمرة لتعزيز الإنتاج المحلي ومكافحة البطالة

الأحد، 18 أكتوبر 2020 05:36 م
هدايا الدولة لشباب المستثمرين مستمرة لتعزيز الإنتاج المحلي ومكافحة البطالة
الرئيس عبد الفتاح السيسى
ندى سليم

 
عادت مصر إلى الخريطة الاستثمارية بقوة خلال السنوات الأخيرة، بعد أن أطلقت الدولة العديد من الخدمات التي تستهدف زيادة الاستثمار المحلى والاجنبى، من خلال ميكنة مراكز خدمات المستثمرين وتنفيذ خطة الانتشار الجغرافى للمراكز والتي وصلت الى 11 مركز حتى نهاية العام الماضى.
 
وأخذت الدول على عاتقها دعم شباب المستثمرين، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وجه بدعم تلك الفئة في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة، لتعزيز الأنتاج المحلى وزيادة حجم الاستثمار المحلى، من خلا تسهيل إجراءات التعاقد الخاصة بالحصول على وحدات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية.
 
وكان إعلان وزارة التجارة والصناعة، بطرح 1657 وحدة صناعية في 7 مجمعات، تم طرحها من قبل جهاز تنمية المشروعات، لعدم شباب المستثمرين، لأقامة مشروعات صناعية جديدة من خلال الوحدات المطروحة مع السماح بامتلاكها أو استئجارها، حيث تم طرحها في محافظات «الإسكندرية، الفيوم، المنيا، سوهاج، الأقصر، البحر الأحمر، الغربية، بنى سويف».
 
و يتمكن شباب المستثمرين من الاستفادة من تلك الوحدات واستخراج المستندات القانونية والتراخيص بأسهل الطرق، فضلا عن توفير تمويلات ميسرة تمكنهم من شراء مستلزمات الإنتاج من معدات وأجهزة، كما سيتم دعمهم من خلال توفير السيولة المالية لتأسيس مشروعاتهم في القطاعات الصناعية المختلفة. 
 
وتتميز تلك الوحدات الصناعة بأن كل وحدة كاملة التشطيب والمرافق، فضلا عن توفر منطقة للشحن والتحميل ومجهزة على أعلى مستوى وعلى أحدث نظام إطفاء حريق، كما يستطيع اى مستثتمر الحصول على وحدة بتسهيلات بنكية بنظام الايجار أو التمليك حسب الرغبة.
 
وتسعى الدولة إلى خلق فرص استثمارية بمحافظات الصعيد، حيث تستهدف دعم صغار المستثمرين وتقديم تسهيلات للتوسع في مشروعاتهم بمحافظات الجنوب، وابرزها أسيوط واسوان والأقصر وسوهاج، بهدف خلق فرص عمل مباشرة لأهالى الصعيد ومكافحة البطالة في المحافظات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص