رئيس القومية للأنفاق :دعم تذاكر المترو لا يقل عن 40% .. والزحام فى القاهرة سينتهى مع اكتمال تنفيذ شبكة الخطوط الجديدة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:48 ص
رئيس القومية للأنفاق :دعم تذاكر المترو لا يقل عن 40% .. والزحام فى القاهرة سينتهى مع اكتمال تنفيذ شبكة الخطوط الجديدة
المترو

الدولة ما زالت تدعم أسعار تذاكر المترو بنسبة لا تقل عن 40% رغم الزيادات الأخيرة التى تم تطبيقها على أسعار التذاكر ... هذا ما قاله الدكتور عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، مستطردا: "المترو ما زال أرخص وأسهل وأسرع وسيلة انتقال.. لو قارنته بأى وسيلة انتقال أخرى سيفوز المترو.. احنا بعد الزيادات الأخيرة لسه بندعم التذكرة بنسبة لا تقل عن 40%".

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات صحفية : "مترو الأنفاق لا زال يعتبر الوسيلة الأحسن والأحدث والأمن والأسرع والأكثر رفاهية والأرخص.. فيه سلالم كهربائية ومصاعد وكاميرات مراقبة للتأمين تغطى كافة المحطات.. والقطارات والمحطات المكيفة مكيفة.. وآمن ونظيف وسريع ولا يلوث البيئة ويحافظ على صحتك".

 

وأكد " والي " قائلا : "أعلى سعر لتذاكر المترو 10 جنيهات.. و10 جنيه دى بتدفعها عندما تستقل أكثر الـ 19 محطة.. يعنى تقريبا 19 كيلو متر تقريبا.. شوف أنت لو هتركب مسافة 19 كم بأى وسيلة انتقال أخرى هتدفع كام؟.. شوف لو هتركب  من مدينة السلام حتى حلوان بوسيلة انتقال غير المترو هتدفع كام؟".

 

وأشار  رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن دعم تذاكر المترو لا يقل عن 40%، كما أن متوسط التخفيضات فى اشتراكات المترو لا تقل 40%، متابعا: " يعنى التذكرة أم  10 جنيه بتدفع فيها 6 جنيه فقط.. وفيه اشتراكات الطلبة تخفيضاتها بتصل إلى 99% وده مش موجود فى أى دولة بالعالم.. وذوى الاحتياجات الخاصة تخفيضات اشتراكاتها تصل إلى 98% وتذاكرها موحدة قيمتها نصف جنيه يستقل أى عدد من المحطات.. وكبار السن تخفيضات اشتراكاتها 70% يعنى بيدفع 3 جنيه من الـ 10 جنيه".

 

ونوه " والي " إلى أن الزحام فى القاهرة سينتهى تماما مع اكتمال تنفيذ شبكة خطوط مترو الأنفاق الـ 6 الجارى استكمالها وتنفيذ خطى المونوريل ( مونوريل الاستاد ـ العاصمة الإدارية مونوريل 6 أكتوبر ـ المهندسين)، متابعا: "سيكون لدينا 8 خطوط تقريبا ستستوعب 8 أو 9 ملايين راكب يوميا.. مع اكتمال الخطوط الـ 9 مش هيكون فيه زحمة تماما وكل الخطوط دى بتسملم بعضها".

 

ولفت إلى أن وزارة النقل تدرس تطبيق كارت موحد لاستقلال كافة وسائل النقل الجماعى من سكة حديد ومترو أنفاق وقطار مكهرب وسوبر جيت.

 

وتابع قائلا: "بندرس تنفيذ مشروع الكارت الموحد.. فيه شوية صعوبة لأن النقل الإقليمى المتمثل فى السكة الحديد مختلف شوية عن النقل الحضرى المتمثل فى المترو لكن سنطبق هذا الكارت الموحد.. وبندرس ازاى نربط المترو والسكة الحديد ببعض.. وأريد التأكيد أن هذا الموضوع محتاج ثقافة كمان.. فيه تطبيقات ممكن ننفذها من بكرة لكن فيه مواطن ممكن يستوعبها ومواطن لأ".

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق