خالد صلاح لـ «أسامة هيكل»: مبروك وقفة قنوات المخابرات التركية وأقذر عملاء إسطنبول معاك.. بيردولك الواجب

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 12:38 م
خالد صلاح لـ «أسامة هيكل»: مبروك وقفة قنوات المخابرات التركية وأقذر عملاء إسطنبول معاك.. بيردولك الواجب
الكاتب الصحفى خالد صلاح

وجه الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير ومجلس إدارة اليوم السابع، كلمة إلى أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، قال فيها: "أكيد أسامة هيكل فرحان إن قنوات المخابرات التركية وأقذر عملاء اسطنبول الخونة واقفين جنبه وبيدافعوا عنه.. مبروك الوقفة الكبيرة اللى عاملينها الزبالة اللى بيشتغلوا بأوامر ضباط تركيا.. بيردولك الواجب اللى عملته وبيساندوك ضد الباز ووائل الإبراشى وخالد صلاح وكل الصحفيين والإعلاميين فى بلدك".

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع، "مبروك يا أسامة أكيد كنت مشغل القنوات دى امبارح وفرحان بالمساندة العظيمة وبتشتم ماسبيرو ومدينة الإنتاج وكل صحف وإعلام مصر كالعادة"، "اللى واقفين معاك دلوقتى بتوع تركيا وظباطها.. احنا بتوع مصر وجيشها وبس يا أسامة.. بفكرك عشان ما تنساش وتفرح أوى.. عشان ما تفرحش بأوسمة يمنحها لك عساكر العدو.. اصحى يا حبيبى.. واصحوا يا خونة اسطنبول أنت وهو".

1

تدوينة الكاتب الصحفى خالد صلاح

وتابع الكاتب الصحفى خالد صلاح، "إنتوا بتقولوا بتجيلنا أوامر من ضباط مصر وعايشين فى الوهم.. طب على الأقل جزم ضباط مصر أشرف من كل خاين بيركع لضباط تركيا وبيبوس جزمة كل أعداء مصر"، مضيفا:"اصحى يا حبيبى.. مصر كلها شايفة وفاهمة. اصحوا عشان احنا كمان.. مكملين".

يأتى ذلك فى سياق مطالبة الإعلاميين المصريين من أسامة هيكل خطط مدروسة للنهوض بالإعلام، ومساندة الصناعة برمتها، والابتكار لتطوير الإعلام.

 

فيما حظى أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، خلال الساعات الماضية بموجة دعم غير عادية من أبواق جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين إلى تركيا وقطر عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا والقنوات المعادية لمصر، وذلك على خلفية الانتقادات التى وجهها له كبار الصحفيين والإعلاميين المصريين، بسبب تصريحاته الهدامة التى تساهم بشكل كبير فى زعزعة المنظومة الإعلامية، والتى زعم فيها وزير الدولة للإعلام أن الفئات التى لا تقرأ الصحف ولا تشاهد التليفزيون تتخطى نسبة الـ 60% من المواطنين.

وجاء على رأس كبار الإعلاميين المصريين المعترضين على تصريحات وزير الدولة للإعلام، الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير ومجلس إدارة اليوم السابع، والكاتب الصحفى والإعلامى محمد الباز، والإعلامى وائل الإبراشى، إضافة إلى عدد من أعضاء نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة، والذين يروا أن طريقة تفكير الوزير وإدارته لملف الإعلام فى مصر لا تواكب التطور الكبير الذى تشهده هذه الصناعة الهامة حول العالم، إضافة إلى أنه يفتح المجال للقنوات المعادية لمصر لاستغلال تصريحاته المتتالية للإساءة لمنظومة الإعلام المصرية.

 

وكان الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، قد وجه تساؤلا لوزير الإعلام، أسامة هيكل، بعد تصريحاته التي أطلقها قبل يومين، والتي جاءت للتنظير فقط، فيما أسماه وزير الإعلام بتغير نمط الفئات التي لا تقرأ الصحف أو تشاهد التليفزيون، والتي وصفها بأنها تمثل حوالي 60% أو 65% من المواطنين.

وكتب خالد صلاح، تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر – حينها - قائلاً: "سؤالي للوزير أسامة هيكل: لماذا لم تتحرك خطوة واحدة للأمام حين توليت مسئولية الإعلام مرتين فى سنوات معدودات؟ كفاك تنظير دون بصمة لك لا فى الإعلام التقليدي أو الإعلام التكنولوجي؟ الإعلام فى مصر سبق أفكارك بسنوات ممتدة، وأنت لا تدري إطلاقاً، ولا نحتاج لوزير يجلس فى مقاعد المتفرجين".

وكانت قد نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام تصريحات لوزير الإعلام جاءت كالاتي "أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام: الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرءون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة