عبدالوهاب عبدالرازق.. معلومات عنه بعد فوزه برئاسة مجلس الشيوخ

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 01:35 م
عبدالوهاب عبدالرازق.. معلومات عنه بعد فوزه برئاسة مجلس الشيوخ
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق
أمل عبد المنعم

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، فاز بالأمس برئاسة مجلس الشيوخ، بـ 287 صوتاً، في الانتخابات التي أجريت في الجلسة الانتخابية لمجلس الشيوخ، ولذلك يقدم موقع "صوت الأمة"، معلومات عن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق.

- حصل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق حسن عبدالوهاب، على ليسانس الحقوق 1969، بتقدير جيد، جامعة القاهرة ، وولد في محافظة المنيا،  في أغسطس 1948

- تاريخ عبدالوهاب عبدالرازق المهني تدرج من التعين بالجهاز المركزي للمحاسبات، في بداية السبعينيات من القرن الماضي، ثم تم تعين المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، وكيلاً للنائب العام من الفئة الممتازة.

- عين المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، نائب في مجلس الدولة، وبعدها مستشاراً مساعداً من الفئة "ب"، ثم الفئة " أ".

- عين المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، في مجلس الدولة عام 1987، ثم تم تعينه مستشاراً بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا.

- عين المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، في المحكمة الدستورية العليا عام 1988، وعمل مستشاراً بهيئة المفوضين، ثم أعير المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لدولة الكويت وعمل مستشاراً بإدارة الفتوى والتشريع، في مجلس الوزراء خلال 1992 حتى 1998.

- عين المستشار عبدالوهاب عبدالرازق ، نائباً لرئيس المحكمة الدستورية العليا عام 2001.

- تم اختيار المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، من أعضاء المحكمة الدستورية الذين أصدروا حكما في دعوى حل مجلس الشعب الإخواني، ويعتبر ممن شهدوا حصار عناصر الإخوان الأرهابية التاريخي.

- أصدر المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، حكمًا بعدم دستورية قانون العزل السياسى في حكم، كما شارك عبدالوهاب عبدالرازق  في حكم ببطلان مجلسي الشعب والشورى.  

- شغل عبدالوهاب عبدالرازق، منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا خلفاً للمستشار عدلي منصور.

- رأس عبدالوهاب عبدالرازق، حزب " مستقبل وطن".

- تم انتخاب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيساً لمجلس الشيوخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق