حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة.. اليوم بداية سقوط الأمطار

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 11:25 ص
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة.. اليوم بداية سقوط الأمطار
حالة الطقس
أمل عبد المنعم

توقعات بسقوط أمطار متوسطة بنسبة 80 %، اليوم الثلاثاء، وفقاً لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، على مناطق مختلفة منها" مطروح، الضبعة، سيوة"، على أن تكون خفيفة في محافظة الإسكندرية، وتسجل درجات الحرارة 31 درجة للعظمى.

حالة الطقس في القاهرة اليوم

حالة الطقس في القاهرة تشهد شبورة مائية صباحًا مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة، فيما تكون معتدلة على الوجه البحري، تنشط أحياناً على القاهرة وفقاً لهيئة الارصاد الجوية.

كما أن السواحل الشمالية الغربية تشهد شبورة مائية صباحاً، وطقس مائل للحرارة نهارًا، ولطيف ليلا على السواحل الشرقية، مائل للبرودة على الغربية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً، وفقاً لهيئة الارصاد الجوية.

حالة الطقس في الصعيد

الطقس في شمال الصعيد يشهد شبورة مائية صباحاً، مائل للبرودة ليلا، ويكون حار نهارًا، والرياح معتدلة تنشط أحياناً، أما على جنوب الصعيد الرياح معتدلة والطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلا، كما يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤثر على البلاد بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض.

حالة الطقس في الإسكندرية

متوقع سقوط أمطار خفيفة على الإسكندرية، ومتوسطة على مناطق مختلفة منها" مطروح، الضبعة، سيوة، السلوم"، لما أكدته هيئة الارصاد الجوية.

حالة الطقس في سانت كاترين

والطقس في جنوب سيناء، به شبورة مائية صباحا تكون كثيفة على شمال ووسط سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحياناً حار نهارًا، معتدل ليلا.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر2020

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، في القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 31 والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19.

وفي دمنهور فالعظمى 31 والصغرى 19، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 32 والصغرى 19.

كما تسجل درجات الحرارة في شرم الشيخ العظمى 34 والصغرى 25، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25.

وفي محافظة أسوان 39 درجة للعظمى و24 للصغرى، وعلى محافظة قنا 38 درجة للعظمى و20 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 39 للعظمي و21 للصغرى.

نسبة الرطوبة اليوم الثلاثاء في القاهرة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى، بينما تصل في القاهرة الكبرى والوجه البحري إلي 80% للعظمى و25 للصغرى، أما في شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلى 50 للعظمى و22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و14 للصغرى.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى عدم الاستقرار في خريف ٢٠٢٠ والتي من المتوقع بدايتها من اليوم الثلاثاء على أقصى الغرب بأمطار خفيفة إلى متوسطة، وأننا على أعتاب أول موجة من الموجات غير المستقرة، وأن حالات الأمطار تمتد تدرجيا إلى الداخل وتتعمق يوما بعد يوم.

توقع سقوط الامطار اليوم الثلاثاء

هناك توقعات بسقوط الأمطار على شمال الجمهورية اليوم الثلاثاء، وذلك لعدة أيام يصاحبها سقوط أمطار أيضاً على مناطق تكون الشدة مختلفة، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة اليوم.

تنبيهات هيئة الأرصاد الجوية

الهيئة العامة للأرصاد الجوية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن إصدار التنبؤات والانذارات الجوية والبحرية والتحذيرات لصيادين الأسماك قبل نزول البحر، لذلك تبدأ الدولة بالاستعداد واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الحالة الجوي، بعد إصدار بيان، ولذلك الهيئة تتوخي الحذر الشديد عند إصدار اي بيان جوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق