"حكاية صدفة".. نجوم قادتهم الصدف إلى عالم الفن والشهرة.. يسرا وآثار الحكيم ونيلى كريم الأبرز

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 03:00 م
"حكاية صدفة".. نجوم قادتهم الصدف إلى عالم الفن والشهرة.. يسرا وآثار الحكيم ونيلى كريم الأبرز
ندى سليم

رب صدفة خير من الف معاد، لعبت تلك العبارة دورا كبيرا في حياة العديد من الفنانين الذين نعشق موهبتهم بالكثير من الأعمال الفنية التي مازالت باقية في ذاكرتنا حتى الأن، حيث قادتهم الصدفة للدخول إلى عالم الفن والشهرة دون سابق إنذار، حتى باتوا من أكثر المواهب الفنية التي لمعت في تاريخ الفن المصرى.
 
آثار الحكيم 
 
WhatsApp Image 2020-10-20 at 12.54.44 PM
 
لم تعلم الفنانة آثار الحكيم، طالبة كلية الاداب، أنها ستترك عملها في مجال العلاقات العامة، لتنضم إلى قائمة نجوم الفن في العالم العربى، وتحديدا في فترة السبعينات، بعد أن لعبت الصدفة دورا في حياتها ذات يوم، فبعد يوم عمل طويل  بأحد الفنادق الكبرى، التقت بالفنان القدير سمير غانم، الذى وجد بها موهبة جديدة تستحق الاكتشاف، فعرض عليها الدخول الى عالم التمثيل والحصول على دور صغير كوجه جديد في مسلسل "بلا عتاب"، مع المنتج رياض العريان.
 
لمع نجم الفنانة اثار الحكيم، وتوالت الأدوار الفنية في عالم الدراما والسينما، التي شكلت موهبتها الحقيقية وجعلتها تحصد إعجاب الجمهور، بملامحها البريئة، ومن أبرز الأعمال الفنية التي قدمتها الحب فوق هضبة الهرم، والنمر والأنثى، انا لا أكذب ولكنى اتجمل، ودورها في مسلسل زيزنيا وترويض الشرسة.
 
نيلى كريم 
 
WhatsApp Image 2020-10-20 at 12.54.45 PM
 
لم يكن دخول الفنانة نيلى كريم الى مجال الفن، الصدفة الوحيدة في حياتها، فالصدفة لعبت الكثير في مشوارها الشخصى والفنى أيضا، فبعد أن توهج نجمها في دار الأوبرا كراقصة بالية شاركت في مسابقات عالمية، نجحت في خطف انظار الفنانة فاتن حمامة، التي اختارتها كوجه جديد، في مسلسلها "وجه القمر، حيث لعبت دور ابنتها وكان اول عمل فنى لها، ثم توالت أعمالها الفنية المتنوعة وكان أهمها فيلم غبى منه فيه، فيلم سحر العيون، ومسلسل تحت السيطرة، ومسلسل سجن النسا.
 
رجاء الجداوى 
 
WhatsApp Image 2020-10-20 at 12.54.43 PM
 
 
 
ولم تعلم أيضا الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، أن حفل مسابقة ملكات الجمال، سيكون جواز سفر لدخولها عالم الفن، بعد أن التقى بها المخرج الكبير هنرى بركات خلال الحفل، ورشحها لتلعب دور "خديجة" في فيلم دعاء الكروان، بطولة الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر.
 
لمعت موهبة الفنانة رجاء الجداوى التي توالت عليها الأعمال السينمائية والتليفزيونية، لكنها اثبتت حضورها بعد تجاوز عمرها الخمسين، فلم يكن العمر عائقا أمام توهجها فنيا، لتلعب العديد من الأدوار الكوميدية والاجتماعية التي لمست قلوب الجمهور.
 
فادية عبد الغنى 
 
WhatsApp Image 2020-10-20 at 12.54.46 PM
 
فادية عبد الغنى من الفنانات الاتى دخلن عالم التمثيل بالصدفة، فكانت في زيارة لإحدى صديقاتها التي تعمل بالتليفزيون المصرى، حيث التقت بالمخرج عمر بدر الدين اثناء الزيارة، واقنعها بالمشاركة في احدى الأعمال الدرامية التي كان يقدمها التليفزيون المصرى، وبالفعل وافقت وتوالت الأعمال الفنية عليها.
 
يسرا
 
WhatsApp Image 2020-10-20 at 12.54.43 PM (1)
ذكرت الفنانة يسرا أن دخولها عالم الفن كان بالصدفة، لكنها تمنيت كثيرا أن تلتحق بهذا المجال، على الرغم من قرارات اسرتها الصارمة، بعدم الدخول بالوسط الفني، وقسوة والداها الذى اعترض طريقها الفني ومنعها من تجسدي بعض المشاهد الفنية.
نجحت يسرا في أن تصقل موهبتها الفنية وشاركت مع العديد من عملاقة الفن، ومن ابرز أدوارها فيلم المنسى والإرهاب والكباب والراعى والنساء والعديد من الأعمال الدرامية، التى قدمت خلالها وجوه فنية شابة كان لها الفضل في اكتشافهم ابرزهم الفنانة مى عز الدين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا