لمناقشة فرص الاستثمار بعد كورونا.. انعقاد قمة مصر الاقتصادية ديسمبر المقبل

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 06:57 م
لمناقشة فرص الاستثمار بعد كورونا.. انعقاد قمة مصر الاقتصادية ديسمبر المقبل

من المقرر أن تشهد القاهرة في ديسمبر القادم انطلاق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic Summit للعام الثانى على التوالى، وهي القمة التي ستتم تحت رعاية عدد من الوزارات وبحضور مجموعة كبيرة من الوزراء والمسؤولين والخبراء وقادة الرأى فى المجالات الاقتصادية المختلفة بالقطاعين الحكومى والخاص، حيث ستناقش القمة "الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا" في عدد من القطاعات الهامة.

وستشهد القمة عقد 3 جلسات متخصصة، أولها هى القطاع المصرفى وذلك من خلال تسليط الضوء على دور البنوك في مساندة الاقتصاد المصري خلال أزمة كوفيد-19.

أما الجلسة الثانية فإنها ستناقش دور القطاع العقاري الذي أثبت فعاليته كأحد أقوى القطاعات صمودًا وثباتًا خلال أزمة كورونا.

في حين تستعرض الجلسة الثالثة  والتي تحمل عنوان "جلسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" مدي استعداد البنية التحتية لخطة التحول الرقمي في مصر في أعقاب أزمة كورونا، والذي بات أحد المحاور الرئيسية في خطة الحكومة المصرية.

جدير بالذكر أن قمة مصر الاقتصادية عقدت العام الماضى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وتحت شعار "مستقبل مصر بعد مرحلة الإصلاح الاقتصادى ورؤية مصر 2030" والتي ضمت 5 جلسات متخصصة، وقد حظت القمة باهتمام كبير من جانب المختصين بالمجالات الاقتصادية المتنوعة وحضور ما يقرب من 40 متحدثا وخبيرا في عدة مجالات اقتصادية مؤثرة داخل المجتمع المصرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق