"حياة كريمة" تصل سوهاج.. رصد 865 مليون جنيه لإنقاذ قرى من الفقر

الخميس، 22 أكتوبر 2020 04:30 م
"حياة كريمة" تصل سوهاج.. رصد 865 مليون جنيه لإنقاذ قرى من الفقر
ندى سليم

جاءت محافظة سوهاج ضمن أكثر المحافظات الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية، بعد أن تجاوزت معدلات الفقر المقدع بالقرى التابعة لها لأكثر من 70%، لذا كانت من أهم المحافظات التي حظيت باهتمام ضمن مبادرة حياة كريمة التي اطلقتها وزارتى التنمية المحلية والتضامن الاجتماعى العام الماضى، بهدف الارتقاء ورفع كفاءة الخدمات للقرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى .
 
حققت مبادرة حياة كريمة، مشروعات تنموية كبيرة داخل المحافظة كان ابرزها تنفيذ 31 مشروعا في قطاع الصرف الصحى، ساهمت في توفير الخدمات الى القرى التي عانت لسنوات من الحرمان، حيث خصصت المبادرة نحو 1.7 مليار جنيه لصالح خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.
 
 
11
 

14
 

1333
 
ورصدت مبادرة حياة كريمة نحو 865 مليون جنيه، لصالح محافظة سوهاج، ضمن المرحلة الأولى للمبادرة التي بدأت فعليا في يوليو 2019، وتنتهى في عام 2024، ومن المقرر أن تنفق الدولة نحو 215 مليون جنيه لصالح توفير الخدمات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحى.
 
كما رصدت المبادرة نحو 1.9 مليار جنيه، ضمن المرحلة الثانية التي ستنتهى في 2022، لاستكمال بقية المشروعات التنموية المتعلقة بتوفير الرعاية الصحية ومشروعات تتعلق بالتعليم والرى وإعادة تأهيل المنازل الغير ملائمة للمعيشة الأدمية.
 
وبحسب بيانات صادرة عن وزارة التضامن الاجتماعى، فأن محافظة سوهاج تحتل المرتبة الأولى في عدد القرى الأكثر فقرا، فهناك نحو 62 قرية تعانى من تدنى مستوى المعيشة وانعدام الخدمات الأساسية اللازمة للحياة، 
 
ومن القرى التي تغيرت داخل المحافظة بفضل مبادرة حياة كريمة كانت قريتى الكوامل والهجارسة، فبعد أن كانت المساكن بها من البوص والطين، لم يسلم أهلها من لدغات العقارب والثعابين، أصبحت المنازل ملائمة وتصلح للسكن بعد إعادة تأهيلها وترميمها بالكامل، فضلا عن الخدمات الطبية التي حظي بها أهالى القرية بعد إطلاق العديد من القوافل العلاجية التي تجوب كل المناطق لتقديم الخدمة الصحية والكشف على المواطنين.
 
كما منحت المبادرة قبلة حياة لأهالى قريتى عرابة أبو الدهب وعرابة أبو عزيز، بعد تنفيذ حزمة من مشروعات الرى والصرف الصحى، شملت إعادة تأهيل محطات رفع القريتين بتكلفة 31 مليون جنيها، فضلا عن إقامة مزرعة محطة معالجة على مساحة 240 فدانا بقرية أبو الدهب، لتحسين الخدمات المقدمة للأهالى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا