"الكهرباء" بصدد خطة تطوير إداري شاملة.. التحول الرقمي يدفع نحو "تغيير جلد" الوزارة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 02:20 م
"الكهرباء" بصدد خطة تطوير إداري شاملة.. التحول الرقمي يدفع نحو "تغيير جلد" الوزارة

تستعد وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، للإعلان عن حركة تغيرات كبيرة بشركات توزيع وإنتاج الكهرباء، في إطار خطة التطوير الموسعة التى تتبناها الوزارة.
 
وتتضمن الخطوة آليات التحول الرقمي ورفع كفاءة الشبكة القومية للكهرباء، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، والتى ستحتاج إلى كوادر شبابيه للتعامل مع الطفرة التكنولوجيه التى يشهدها القطاع.
 
ووفق تقارير، فإن هناك اتجاه لاختيار عدد من القيادات الشابة لرئاسة عدد من شركات توزيع الكهرباء، في ظل حرص الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على الاستعانة بشباب القطاع لتنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمى والاعتماد بشكل كلى على التكنولوجيا الحديثة فى كل القطاعات داخل الوزارة.
 
وسيتم الاستعانة بالكوادر الشبابية ببعض شركات توزيع الكهرباء التى لم تشهد تغير في قيادتها منذ ما يقرب من 14 عاماً، وصلت أن معظم رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية تخطت أعمارهم سن الـ 60 عاماً.
 
وقالت التقارير إن الوزارة بصدد التوسع فى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى تقديم كافة الخدمات للمواطنين، مشيرة إلى أنه جارى الانتهاء من تشغيل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه بشكل كامل قبل نهاية العام والتى تقدم 17 خدمة يستطيع المواطن من خلالها التقديم على كافة الطلبات والحصول على كل الخدمات ودفع الرسوم أيضا.
 
وتجري مناقشات بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، واجتماعات مكثفة للإعلان عن حركة تغيرات رؤساء شركات التوزيع والإنتاج، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها نهاية الشهر الجاري.
 
وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن التحول الرقمى بالوزارة يتم فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى بجميع قطاعات الدولة لميكنة الهيئات والمؤسسات الحكومية لتكون أكثر سهولة ويسر على المواطنين في الحصول على الخدمة، مضيفاً: "أنه بعد الانتهاء من اطلاق باقى خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية التى يبلغ عددهم 17 خدمة لن يحتاج المواطن الذهاب إلى شركات توزيع الكهرباء تماما ، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات و سداد الرسوم و عمل كافة الإجراءات".
 
وتابع حمزة أنه تم الانتهاء من تجهيز المنصة الالكترونية لخدمات الكهرباء لبدء تلقى طلبات العداد الكودي والقانوني، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم كافة الأوراق والرسوم المالية وكافة الإجراءات إلكترونياً ولن يتم السماح بتلقى الطلبات من خلال شركات توزيع الكهرباء لمنع تكدس و زحام المواطنين لتجنب الاختلاط و انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة