"الإخوان معندهمش قضية".. سامي كمال الدين يفضح صراع عناصر الإرهابية على الأموال الحرام

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 09:22 م
"الإخوان معندهمش قضية".. سامي كمال الدين يفضح صراع عناصر الإرهابية على الأموال الحرام
سامى كمال الدين
عنتر عبداللطيف

 "99% من خلافاتهم ليست لأجل قضية بل لأجل المال".. جملة لخص بها الهارب " سامى كمال الدين" الصراع الدائر فى تركيا الآن بين عناصر الإخوان  لـ" التكويش" على " سبوبة البيزنس الحرام" الذى يغترفونه من قطر وتركيا.

العديد من الإخوان الهاربين فى تركيا سبق واختلفوا مع " نور" بسبب المصالح المادية وهو مات توثقه وقائع عديده آخرها خناقة " سامى كمال الدين" مع " نور".

 فى أبريل 2018، اندلعت المعركة بين  أيمن نور وسامى كمال الدين، حيث قرر  الأول فصل الأخير من قناة الشرق الإرهابية التى يديرها وهو ما وجده " كمال الدين" فرصة للمزايدة ليصدر بيانا لايتهم رئيس القناة بالتعسف فى قراراته والديكتاتورية ضد العاملين بقناته، فاضحا ما وصفه بـ"الكوارث التي يرتكبها أيمن نور وحصوله على نصيب الأسد في التمويلات بينما يمنح العاملين الفتات".

وقتها قال " كمال الدين "أن سبب قرار أيمن نور بفصله من القناة هو انحيازه للعاملين المطرودين من قناة الشرق، ورفضه لقرارات الفصل التى اتخذها رئيس القناة حينها، لذلك قرر أيمن نور الانتقام منه وفصله.

في  10 أبريل 2018، نشر "كمال الدين" تغريدة عبر حسابه الشخصى على "تويتر قال فيها ": عزام التميمي- قيادى إخوانى - مندهش من أن يكون موقفك منذ البداية انحياز لظلم أيمن نور، وتشريد الشباب، ثم ظهورك مع معتز مطر وقبلها تم فصل 13 إعلاميا، كنت أتمنى أن تجلس مع هؤلاء الشباب وتسمع منهم ثم تصدر أحكامك.

اللإعلامي الإخواني سامي كمال الدين، كشف في تسجيل صوتى مسرب خلال حديثه مع الهارب حمزة زوبع  كيف حاول الأجير أيمن نور حبسه في تركيا.

وقال كمال الدين- خلال التسريب الصوتي: "عصام تليمة كلمني وقالي فتش على نفسك كويس في مطار إسطنبول لأن أيمن نور سمّاوي وممكن يكون عاملك حاجة في المطار، وممكن يتقبض عليك".

وتابع: "أنا قلت لتليمة لا يا حبيبي إحنا في دولة قانون، وبعدين تليمة قالي أيمن نور ومراته هيرفعوا قضية عليك ومعاهم محامي قطري، فكلمت عمرو عبدالهادي وسألته عن المحامي القطري نجيب النعيمي، وعرفت إنه معارض قطري، يعني أيمن نور بيكلم معارض قطري رغم إنه مؤيد لقطر عشان يرفع قضية على معارض مصري".

اضاف "إحنا عملنا ده وعرضنا التسريبات عشان الناس تعرف مين اللي بيتزعموا الحرب ضد مصر، واللى بيدعوا لثورة للدفاع عن حقوق الناس، يتصارعون هم بالأساس على السلطة والأموال، وإنهم مجرد مجموعة من المستأجرين".

كما كتب "سامى كمال الدين" بوست عبر "فيس بوك" انتقد فيه ما حدث مع " رامى جان" الذى عاد غلى مصر قائلا :"رامي جان لم يكن جاسوسا ولا كان مدسوسا بين المعارضة ‏كان مع الثورة وكان في اعتصام رابعة العدوية

‏وهذا فيديو رامي جان يقف على منصة رابعة يخطب في المعتصمين.. اسألوا البهاليل من أوصل رامي إلى مصر وإلى تأييد السيسي وسيوصل البقية إلى ذلك ندعو الله أن يثبتنا جميعا، فالمباديء لا تتغير، وهذا ليس بمبرر لموقف رامي الحقير الآن. اسألوا من كان يعمل معه لماذا ترك رامي جان في السجن ستة أيام في الغربة؟!. 99% من خلافاتهم ليست لأجل قضية بل لأجل المال".

يذكر أن  العاملون بقناة الشرق الإخوانية كانوا قد اصدروا بيانا قالوا فبه إنه مع ظهور تسريبات الخاصة بالشاعر ياسر العمدة وقوله إن قناة الشرق تتلقى تمويلات بالملايين شهريا وحتى الأن لم نجد أى رد من مالك القناة مما يثبت صحة التمويل.

وأضاف العاملون بقناة الشرق الإخوانية أنه بعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى فى ظل الرواتب الباهظة التى يحصل عليها بعض من مذيعى القناة فى حين نتحصل على رواتب هزيلة وضعيفة رغم صعوبة المعيشة فى مدينة إسطنبول لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسية التركية المجانية.

واستطرد البيان: قررنا أن يصل صوتنا للجميع لذلك سيطرنا على الموقع الرسمى لقناة الشرق الممثلة لشركة إنسان والمملوكة لأيمن نور وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع انستجرام  وسنقوم بنشر مستندات تكشف رواتب العاملين بالقناة وتؤكد صحة ما نقول من وقائع.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص