مع دخول الموجة الثانية "لكورونا" .. إيطاليا تقرر غلق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما

الأحد، 25 أكتوبر 2020 04:35 م
مع دخول الموجة الثانية "لكورونا" .. إيطاليا تقرر غلق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما

حالة من الفزع أصابت الإيطاليين بعد تفشي فيروس كورونا للمرة الثانية، وهو ما استدعي قيام رئيس الحكومة باتخاذ عدد من التدابير الاحترازية مرة أخري بعد ظهور الموجة الثانية من الفيروس القاتل، حيث وقع رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى، مرسوما جديدا اليوم، الأحد، يفرض إغلاق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما، اعتباراً من غد الاثنين، كما فرض القرار إغلاق المحال التجارية والحانات والمطاعم في الساعة 18:00 مساء، في محاولة للسيطرة علي الفيروس الذي عاد للانتشار بقوة.

وبعد ساعات من التفاوض مع الأقاليم التي كانت تسعى لمساعدة أصحاب الحانات والمطاعم، تم التوقيع على هذا المرسوم الجديد الذي سيصبح ساريا من يوم غد وحتى 24 نوفمبر، في حين ستتمكن المطاعم والحانات من فتح أبوابها في هذه المواعيد أيام الأحد وفي الأعياد.

ويأتي تشديد إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل الزيادة الهائلة في عدد الحالات اليومية التي بلغت هذا السبت 19 ألفا و644 في الساعات الـ24 الأخيرة و151 حالة وفاة.

وتتابع إيطاليا بقلق كبير الزيادة في عدد المرضى في المستشفيات، والذي وصل بالفعل إلى 12 ألفا و415 في جميع أنحاء البلاد.

ويشير المرسوم الجديد إلى الاستخدام الإلزامي للأقنعة في جميع الأوقات ويوصى بتجنب الزيارات بين الأشخاص الذين لا يعيشون في نفس المنزل.

قرار الإغلاق سيصل إلي صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة والمنتجعات الصحية، والمراكز الثقافية والاجتماعية ومراكز الترفيه والكازينوهات والمتنزهات الترفيهية، في حين تم استثناء الحدائق وملاعب الأطفال مفتوحة.

كما قرر رئيس الحكومة الإيطالية إغلاق المسارح ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية وكذلك تلك الموجودة في الهواء الطلق، وسيتم حظر جميع أنواع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات ولن يسمح بافتتاح منتجعات التزلج.

ولم تصدر الحكومة قرارا بحظر التنقل بين المناطق، لكنها توصي بشدة جميع الأشخاص بعدم السفر إلى بلد غير محل إقامتهم، إلا في حالات الضرورة القصوى.

كانت السلطات الإيطالية قد سجلت ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بعد رصد أكثر من 16 ألف حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث أعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن 16079 إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة، مقابل 15199 إصابة في اليوم السابق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق