كورونا يستهدف زعماء العالم: الفيروس يضرب رؤساء الجزائر وبريطانيا وأمريكا وكندا

الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:09 م
كورونا يستهدف زعماء العالم: الفيروس يضرب رؤساء الجزائر وبريطانيا وأمريكا وكندا

لا يوجد أحد بمأمن من أخطار فيروس كورونا، فضحايا كوفيد-19 لم يكونوا مواطنون فقط، ولكنه أمتد ليخترق أشد التحصينات حول رؤساء وزعماء دول العالم.

فمساء أمس السبت، أعلنت الرئاسة الجزائرية،  دخول الرئيس عبدالمجيد تبون فى حجر صحى لمدة 5 أيام.

وذكرت رئاسة الجمهورية، أن الطاقم الطبى الخاص بها نصح تبون بمباشرة حجر صحى طوعى لمدة 5 أيام اعتبارا من السبت، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتى «بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا».

وقبل الرئيس الجزائرى فإن العديد من رؤساء وزعماء دول العالم وقع فى براثن كورونا بين المكوث فى الحجر الصحى أو الإصابة بالفيروس.

 

الرئيس البولندى

 

وأمس السبت أيضا، أصيب الرئيس البولندي، أندريه دودا، بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما أعلنه سكرتير الدولة لشؤون الرئاسة البولندية فى وقت تشهد فيه البلاد انتشارا واسعا للوباء.

 

دونالد ترامب

 

ومطلع شهر أكتوبر، ثبتت إصابة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب(74 عاماً) وزوجته ميلانيا، بفيروس كورونا نقل على إثرها إلى مستشفى وولتر ريد العسكرى.

 

بوريس جونسون

 

فى أواخر مارس الماضى أصيب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون (55 عاماً) بفيروس كورونا الذى أدخله المستشفى لأسبوع. وقد وضع تحت المراقبة والعناية المشددة لمدة ثلاثة أيام

مطلع شهر أبريل الماضى، أنهت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، الحجر الصحى الذاتى الخاص بها،  الذى استمر لمدة أسبوعين، وعادت على عملها فى مقر المستشارية فى العاصمة برلين، بعد ثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

جايير بولسونارو

 

فى يوليو أصيب الرئيس البرازيلى (65 عاماً)، الذى قلل من كورونا. وحتى بعد إصابته لم يلتزم بولسونارو بنصائح أطبائه وواصل المصافحة باليد واحتضان مناصريه، وشخصت زوجته وولده بأنهما مصابان.

 

سيلفيو برلسكونى

 

فى سبتمبر أعلن عن إصابة رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق سيلفيو برلسكونى (83 عاماً) بكورونا. كما أصيب اثنان من أولاده وعشيقته التى تبلغ من العمر 30 عاماً.

وقضى برلسكونى إجازة فى جزيرة سردينيا حيث التقى هناك فلافيو برياتورى الشخصية الشهيرة فى عالم سباقات فورومولا-1 والذى يملك عددا من النوادى الليلية. وكان الأخير قد شخص بأنه مصاب بفيروس كورونا.

 

زوجة ترودو

 

شخصت زوجة رئيس الوزراء الكندى صوفى جريجوار ترودو بإصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها من بريطانيا فى منتصف مارس. وقد صرح زوجها، جاستن ترودو، لاحقاً أنه عزل نفسه لمنع نقل العدوى للغير.   

        

 

ميشيل بارنييه

 

أصيب رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مفاوضات خروج بريطانيا من التكتل (بريكست)، ميشيل بارنييه، بكوفيد-19 فى مارس الماضي.

 

ألكسندر لوكاشينكو

 

فى الثامن من يوليو وقبيل أيام من الانتخابات الرئاسية فى بيلاروسيا أعلن الرئيس ألكسندر لوكشسينكو (66 عاماً) أنه أصيب بالفيروس وشفى منه دون أن تظهر عليه أعراض المرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق