اللجنة العامة بإسنا: اتجاه للإعادة بين باهى أمين والعمدة تقادم.. ونداء مصر تتقدم بـ42 ألف صوت

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:18 ص
اللجنة العامة بإسنا: اتجاه للإعادة بين باهى أمين والعمدة تقادم.. ونداء مصر تتقدم بـ42 ألف صوت
اللجنة العامة بأسنا

 
أعلنت للجنة العامة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، عن دخول إعادة انتخابات مجلس النواب بمركز ومدينة إسنا كل من باهي أمين 15550 صوتا، والعمدة تقادم 12200 صوت، مع الوضع فى الاعتبار أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي صاحبة الحق الأصيل في إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020 .
 
كما أعلنت اللجنة العامة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، عن حصول القائمة الوطنية من أجل مصر على 35237 صوتا، وقائمة نداء مصر عدد الإصوات، 42245 صوتا.
 
وكان قد بدأ القضاة فى فرز الأصوات، باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذي أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة بكل دائرة، حيث يتم تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمي، والتي تعلن رسميا وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه أول نوفمبر المقبل.
 
في النظام الفردى، يفوز المرشح، إذا حصل على الأغلبية المطلقة، وهى"50% + 1" من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، ويكون عددهم، ضعف المقاعد المخصصة للدائرة، أي بمعدل مرشحين لكل مقعد.
 
وتجرى جولة الإعادة بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفى الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته، بنفس الـ 14 محافظة وهى "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح"، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى، بفوز 284 نائبا "فردى وقوائم" فى موعد أقصاه، 30 نوفمبر المقبل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة