واقعة مهينة.. الخطوط القطرية تجبر راكبات أستراليات على كشف "العاريات" بعد العثور على مولود بمرحاض المطار

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 02:30 م
واقعة مهينة.. الخطوط القطرية تجبر راكبات أستراليات على كشف "العاريات" بعد العثور على مولود بمرحاض المطار

موجة من الغضب الشديد أثارته شركة الخطوط الجوية القطرية ، قطر إيرويز، بعد أن تعرضت راكبات استراليات لغهانة بالغة بعد أن أصرت الشركة القطرية علي إجراء كشفطبي " عاريات " علي الراكبات، وسط حالة من الغضب الشديد 

من جانبها أعربت استراليا عن غضبها وقلقها إزاء ما تعرضت له الراكبات الاستراليات في رحلتهم المتجهة من الدوحة إلى سيدنى مطلع هذا الشهر من إجبارهن على فحص طبى دون إخبارهن أو موافقتهن، والذى وضع الراكبات فى موقف صعب.

وقالت حكومة أستراليا إنه تمت إحالة واقعة حدثت في مطار الدوحة بقطر إلى الشرطة الاتحادية الأسترالية تعرضت خلالها أستراليات لفحص طبي دقيق على مدرج المطار بعد اكتشاف رضيع في حمام بالمطار.

 

وكان من المقرر أن تغادر الرحلة QR908 المتجهة إلى سيدنى مطار حمد الدولى فى الدوحة الساعة الثامنة والنصف يوم الجمعة الثانى من أكتوبر، لكنها تأخرت أربع ساعات، بعد العثور على رضيع حديث الولادة ميتا فى المطار. ومن بين الركاب الـ 34 للطائرة، كان الطبيب والفجانج بابيك، الذى كان يعود إلى استراليا بعد قضاء شهر فى ألمانيا مع والده المريض.

 وقال بابيك لصحيفة جارديان استراليا أنه بعد حوالى ثلاث ساعات من الانتظار على متن الطائرة، طلبت شركة الطيران من كل النساء إلى النزول. وعادوا بعد بعض من الوقت وكن أغلبهن غاضبات.

وكانت واحدة منهن على الأقل تبكى، وناقشن ما حدث، وقلن إن ما حدث كان مقززا وغير مقبول.

وتم السماح بعد ذلك بإقلاع الطائرة، وقال بايبيك إنه تحدث بعد ذلك لبعض الراكبات اللاتى قلن إنه تم إنزالهن من الطائرة واقتيادهن لمنطقة غير عامة فى المطار والخضوع لفحص طبى.

وأكدت وزيرة الخارجية ماريس باين ، اليوم الاثنين، أن النساء اتصلن بالحكومة الأسترالية وقت حدوث تلك الواقعة في وقت سابق من الشهر الجاري وإن الحكومة الأسترالية بحثت هذا الأمر مع السفير القطري. وقالت إنه تم أيضا إبلاغ الشرطة الاتحادية الأسترالية بهذا "الحادث غير العادي".

 

وقالت باين لوسائل الإعلام : "هذا أمر مزعج للغاية، عدواني، يتعلق بمجموعة من الأحداث. أنه أمر لم أسمع به على الإطلاق في حياتي في أي سياق. لقد أبلغنا السلطات القطرية بوجهات نظرنا بمنتهى الوضوح ".

وأشارت هيئة الإذاعة الأسترالية إن مطار حمد أصدر بيانا قال فيه إنه لم يتم بعد تحديد هوية المولود الذي يتلقى رعاية طبية.

وروت راكبة أسترالية تفاصيل التجربة المروعة التى تعرضت لها بعدما تم إنزالها من على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية فى الدوحة من قبل المسئولين الذين قاموا بتفتيشها هى وأخريات عاريات وفحصهن طبيا فى محاولة منهم لتحديد والدة طفل رضيع عثر عليه فى مرحاض المطار.

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن كيم ميلز كانت واحدة من تسع سيدات تم إنزالهن من على متن الطائرة التى كانت متجهة إلى مدينة سيدنى الاسترالية فى الثانى من أكتوبر الجارى، وتم اقتياد السيدات عبر مطار حمد الدولى إلى ما بدا أنه موقف سيارات مظلم حيث كانت تنتظرهن ثلاث سيارات إسعاف لإجراء فحوصات طبية لتحديد إذا ما كانت أيا من النساء قد أنجبت مؤخرا.

وكانت ميلز المرأة الوحيدة التى لم تخضع للفحص، وقالت مايلز لصحيفة جارديان استراليا إنهم طلبوا منها الصعود إلى سيارة الإسعاف، وبينما كانت فى طريقها وقف ضابط آخر أمامها وقال لها، لا لا أنت اذهبى اذهبى. وبينما كانت واقفة خرجت فتاة شابة من سيارة الإسعاف وكانت تبكى ومذهولة.

وتابعت قائلة إنها استدارت وبدأت فى المشى معها فى محاولة لتهدئتها، وسألتها عما يحدث، فأخبرتها بأنهم وجدوا طفلا فى الحمام بالمطار وكانوا يفحصن جميع النساء.

وقالت مايلز إنها كانت الأكثر حظا فى هذه الرحلة لأنها شعرها أبيضا وهى فى الستينات من العمر، فربما نظروا إليها وفكروا حيدا وقال أنه من المستحيل أن تكون هى.

وبعد ذلك أخبرتها أخريات على الطائرة أنه طلب منعن خلع ملابسهن الداخلية من أجل الخضوع لفحص طبى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق