لغز رجل الأعمال مصطفى الإمام.. صاحب «سينا كولا» يختفي عن الأنظار بعد حكم حبسه 6 سنوات

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 04:41 م
لغز رجل الأعمال مصطفى الإمام.. صاحب «سينا كولا» يختفي عن الأنظار بعد حكم حبسه 6 سنوات

أصبح رجل الأعمال مصطفى الإمام رئيس شركة سينا كولا لغزا غريبا بعد أن اختفى عن الأنظار تماما لأكثر من 7 أشهر، عقب صدور أحكام نهائية ضده بالحبس، التي وصلت إلى 6 سنوات بعد إصداره شيكات بنكية بدن رصيد، لتقرر محكمة مستأنف جنح المنصورة، إلغاء حقه في الاستئناف.
 
الأحكام النهائية الصادرة بحق المتهم رجل الأعمال مصطفى الإمام، دفعته إلى الاختفاء تماماً تاركاً شركاته ومنزله ليتوارى عن الانظار فى مكان مجهول خشية القبض عليه لتنفيذ أحكام نهائية بحبسه فى قضايا شيكات بدون رصيد حررها لشركات. من جهتها، تواصل إدارة تنفيذ الأحكام بمحافظة الدقهلية جهودها للبحث عن المتهم الهارب مصطفى الإمام رئيس شركة سينا كولا، لتنفيذ الأحكام النهائية ضده والتى وصلت  للحبس 6 سنوات.
 
وبالفعل تحركت الأجهزة المعنية بتنفيذ القانون، وفتحت ملفات عدد من المتجاوزين ومن بينهم رجل الأعمال مصطفى الإمام، والتى تأكدت الأجهزة المعنية بأن بعض الأحكام الصادرة ضده نهائية وواجبة النفاذ ووجب القبض عليه تنفيذا لتلك الأحكام، نافيه صحة ما يتردد من احتماء رئيس شركة سينا كولا في شخص أو جهة سواء بالدقهلية أو في أي مكان آخر، وأنه سيتم تنفيذ القانون على الجميع دون تفرقة.
 
أسئلة كثيرة، محيرة، ترددت على ألسنة العامة فى الأونة الخيرة منها على سبيل المثال: ما الذى يملكه مصطفى الإمام من قدرات تجعله يخرج لسانه لمن أكل أموالهم بالباطل؟ ومن يسانده؟ أو بمعنى أدق على من يستند فى البلطجة ضد القوانين؟ ترى من يحمي الرجل في زمن يرفض ظاهرة الوساطات والمحسوبية؟
 
وطرح هذه الأسئلة على جهات معنية فتلقي منها إجابات قاطعة بأنه لا أحد فوق القانون ولا أحد فوق المحاسبة ولا تفرقة بين وزير وخفير ولا بين ملياردير وفقير. وبالفعل تكثف الأجهزة المعنية من تحرياتها لسرعة تحديد مكان اختباء رجل الأعمال الهارب، لضبطه تنفيذا للأحكام النهائية الصادرة ضده، كما خرجت مأموريات موسعة لمداهمة مقراته التى يتردد عليها لتنفيذ أحكام إدانته بقضايا شيكات بدون رصيد.
 
الجدير بالذكر أن نيابة التهرب الضريبي اتهمت رجل الأعمال مصطفى الإمام، رئيس مجلس إدارة شركة «سينا كولا» بالتهرب من سداد ضرائب بلغت أكثر من 383 مليون جنيه مستحقة عليه فى 5 سنوات من 2011 وحتى 2014، والقضاء أدانه فى ذات التهمة فعاقبته محكمة جنح التهرب الضريبى بالمنصورة، بالحبس 3 سنوات والكفالة 10 ملايين جنيه، والغرامة 5 آلاف جنيه، وألزمته برد ثلاثمائة وثلاثة وثمانين مليون، وستمائة وأربعة وثلاثين ألفا، ومائة وثمانى وخمسين جنيها وعشرين قرشا كما ألزمته بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات.
 
المثير في الأمر أن التهرب الضريبى ليست كل جرائم مصطفى الإمام، فهناك عدد من قضايا الشيكات التي حررها بدون رصيد لشركتين هما الشركة الوطنية لمنتجات الذرة وشركة بريكاب لصناعة الأغطية البلاستكية وهما الشركتين اللتين اختصمت رئيس سينا كولا قضائيا وحصلت على أحكام بحبسه جملتها 27 سنة فى 8 شيكات قيمتها 16.2 مليون جنيه لتصل ديونه لأكثر من 400 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة