تعرف على أهم البرامج التعليمية في جامعة الملك سلمان الدولية ومصاريفها

السبت، 31 أكتوبر 2020 12:41 م
تعرف على أهم البرامج التعليمية في جامعة الملك سلمان الدولية ومصاريفها
جامعة الملك سلمان
كتبت : إيمان محجوب

تعد جامعة الملك سلمان التي افتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، أحد المشروعات البارزة التي جرى تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء، كما تعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن "الطور، شرم الشيخ، ورأس سدر".
 
وتضم الجامعة مدن إقامة للطلاب المغتربين وأساتذة الجامعة، وبها مستشفى جامعي مجهز بفرع مدينة الطور. 
 
وجامعة الملك سلمان الدولية بها 15 كلية و56 برنامجًا في 3 فروع ذكية سواء في الطور أو في رأس سدر أو في شرم الشيخ، تلبي احتياجات سوق العمل الدولية والثورة الصناعية الرابعة.
 
ومن المقرر أن تستقبل الجامعة أكثر من 25 ألف طالب بعد اكتمال مراحلها "طلاب من مصر" ومن العالم أجمع في كليات تراعي احتياجات سوق العمل المصرية والعالمية.
 
ولأول مرة في مصر سيكون هناك كلية تدرس الزراعات الصحراوية وأحدث المناهج العالمية في علوم المياه والبحار، وكلية الصناعات التكنولوجية الفريدة من نوعها وكلية السياحة والضيافة التي تتضمن برامج في إدارة المنتجعات والأحداث السياحية وعلوم المتاحف والتراث، وغيرها من المجالات التي تصل إلى 17 مجالا أكاديميا.
 
وتعد جامعة الملك سلمان الدولية منارة جديدة تقدمها مصر للإنسانية لتقديم تعليم عال يليق بمستقبل أبنائنا وتنمية حقيقية للمجتمع السيناوي.
 
وتبلغ مصاريف البرامج التعليمية بجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاث كالتالي:
 
 فرع الطور 
 
1 - العلوم الهندسية وتبلغ مصاريف الدارسة 69 ألف جنيه
 
2 -علوم وهندسة الحاسبات وتبلغ مصاريف الدراسة 69 ألف جنيه
 
3 -الصناعات التكنولوجية 39 ألف جنيه
 
4-العلوم الأساسية 48 ألف جنيه
 
 فرع رأس سدر 
 
1 - ‏العلوم الإدارية 46 ألف جنيه
 
2 - الزراعات الصحراوية 43 ألف جنيه
 
فرع مدينة شرم الشيخ 
 
1 - اللغات التطبيقية 39 ألف جنيه 
 
2 - السياحة والضيافة 40 ألف جنيه
 
‏3 -العمارة 69 ألف جنيه
 
‏4 - الفنون والتصميم 49 ألف جنيه
 
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة «الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ»، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http://admission.egypt-hub.edu.eg/.
 
ويتضمن الموقع البرامج وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة، بالإضافة إلى المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة