في صالون الإعلام بـ"مصر العامة".. أحمد أيوب: للإعلام دور الآن في رفع الوعي ويجب أن يعلم المصريين معنى الدولة

السبت، 31 أكتوبر 2020 11:41 م
في صالون الإعلام بـ"مصر العامة".. أحمد أيوب: للإعلام دور الآن في رفع الوعي ويجب أن يعلم المصريين معنى الدولة

انطلق السبت "صالون الإعلام" بمكتبة مصر العامة بجلسة إفتتاحية ناقشت تأثير الإعلام في تحقيق نصر أكتوبر.
 
الصالون الذي سيتواصل بجلسة شهرية يستهدف تسليط الضوء ومناقشة القضايا الإعلامية المختلفة، ومساهمة الإعلام في بناء الدولة ومواجهة التطرف ومخططات هدم الدولة المصرية، كما سيناقش مستقبل الإعلام المصري وتطوير رسالته.
 
الجلسة الأولى والتى حظيت بحضور كبير شارك فيها اللواء الدكتور محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق والدكتورة نرمين خضر أستاذ الإعلام الدولي بكلية الإعلام جامعة القاهرة والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور وأدارها الإعلامي أيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، ناقشت دور الإعلام في حرب أكتوبر وكيف استطاع المساهمة في تنفيذ خطة الخداع الاستراتيجي واستعادة ثقة المواطن المصري وهزيمة الإعلام الإسرائيلي.
 
وشهدت المناقشات تأكيد المشاركين على نجاح الإعلام المصري في حرب 73 حيث أكدت الدكتورة نرمين خضر فرض الرؤية المصرية والعمل وفق استراتيجية أشرف على وضعها عبد القادر حامد. 
 
وطالبت بالاستفادة من هذه التجربة في تدعيم دور الإعلام الفترة الحالية في دعم الدولة المصرية ومواجهة المخاطر التى تواجهها مصر.
 
وأكد اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق أنه مثلما استطاعت القيادة المصرية في 73 استخدام الإعلام بحرفية كجزء من خطة عسكرية شاملة لتحقيق النصر فإنه في ظل حروب الجيل الرابع التى نواجهها الآن فإن الإعلام مازال هو السلاح الأخطر والأقوى في حماية الدولة أو إسقاطها إذا لم تسطع استغلاله، مؤكدا على أن القيادة السياسية الآن حريصة على منح الإعلام دوراً في مواجهة المخاطر التى تهدد الدولة من خلال العمل على نشر الوعي وتثقيف المجتمع. 
 
من جانبه أكد الكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور أن الإعلام في حرب أكتوبر نجح في إسقاط أكذوبة أن الإعلام الاسرائيلي لا يكذب بل أثبت الإعلام المصري أن الإعلام الإسرائيلي لا يقدم سوى الكذب في ظل حرب نفسية كانت تدار لإضعاف الروح المعنوية للمصريين، وأشاد بالدور الذي لعبه عبد القادر حاتم وزير الإعلام في حرب أكتوبر بوعي القائد العسكري وحرفية المهني بإن يجعل الإعلام سلاح مؤثر في تحقيق النصر. 
 
وأشار أيوب إلى أهمية دور الإعلام الآن في رفع الوعي ويجب أن يعلم كل مصري معنى الدولة وأهمية الدفاع عنها ورمزية العلم والانتماء، وكذلك مساندة الدولة وقيادتها ومؤسساتها في عملية البناء التى تجرى الآن بجهد وطني مخلص.
 
من ناحية أخرى أكد أيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين أن الصالون سيتواصل في جلسات شهرية وسيناقش القضايا الوطنية ليقدم رؤى مخلصة، مشدداً على أن مكتبة مصر العامة برئاسة سيادة السفير عبد الرؤوف الريدي فتحت أبوابها للصالون إيماناً منها بدور الوعي وأهمية الحوار المصري الذي يستهدف دعم الدولة المصرية مشيراً إلى حرص الصالون على إستضافت أصحاب الفكر والمفكرين والمثقفين وأصحاب التجارب الثرية.
 
 
 
2880dc3b-b42f-478b-8501-d3e25d7abfee (1)
 

6f0e365c-f50f-4004-801b-e15ccd2703eb
 

b74475c0-2632-45eb-8435-0349db85ee12
 

47cf1f21-5a6f-4f25-a619-40c82e1aaab6

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق