المرور تتأهب لسوء الأحوال الجوية.. غلق 8 طرق سريعة وصحراوية بسبب السيول وعمليات إصلاح عاجلة للمحاور

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 02:26 م
المرور تتأهب لسوء الأحوال الجوية.. غلق 8 طرق سريعة وصحراوية بسبب السيول وعمليات إصلاح عاجلة للمحاور
سيول

في ظل موجة طقس سيء تعيشها البلاد، تكثف الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات، مراقبتها لحركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، بعد ظهور أمطار وسيول أدت إلى تضرر بعض الطرق السريعة.

وأغلقت المرور بعض الطرق لحين إجراء إصلاحات ورصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

ووفرت الإدارة العامة للمرور، ونشرت عدداً من سيارات الإغاثة المرورية التى تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.
 
وأغلقت الإدارة العامة للمرور، 8 طرق صحراوية حتى الآن بسبب سقوط أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة وانعدام الرؤية بها، منعا لوقوع أى حوادث مرورية ومن تلك الطرق، طريق قناة اتجاه سفاجا وطريق القصير اتجاه فقط وطريق سوهاج اتجاه سفاجا وطريق المنيا اتجاه رأس غارب وطريق الشيخ فضل اتجاه رأس غارب، وطريق الزعفرانة - رأس غارب وطريق الغردقة - رأس غارب، وطريق الكريمات حتى بنى سويف وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.
 
ورصدت المتابعات الميدانية سقوط أمطار على تلك الطرق ، وتم تعيين خدمات مرورية وإغلاق تلك الطرق، وأهابت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.
 
وحذرت إدارة المرور من السير برعونة على الطرق أثناء نزول الأمطار بعد غلق طريق سفاجا سوهاج والقصير فقط والمنيا والشيخ فضل رأس غارب، تجنبًا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين ويجب السير بسرعات منخفضة، نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدًا، لأنه سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية.
 
كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين لمنع الحوادث، كما يمنع الانشغال بغير الطريق.
 
وتحذر إدارة المرور من السرعات الزائدة خلال الأمطار، لأنها تجعل السائق يفقد السيطرة على المركبة والاصطدام بسيارات أخرى، تكون متواجدة بالطرق لذلك يجب التهدئة خلال سوء الأحوال الجوية منعًا لسقوط أي مصابين نتيجة أي حوادث، كما شدد على تعاون السائقين مع رجال المرور اثناء السير على الطرق والالتزام، بقرارات الغلق لحين إعادة فتح الطرق لأنها تقى المواطنين من الحوادث.
 
وكثفت الإدارة العامة للمرور، من تواجد الخدمات المرورية على الطرق السريعة، وذلك فى إطار توجيهات وزير الداخلية بالتواجد المروري الفعال والجدي على الطرق، في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية، من وجود طقس غير مستقر واستمرار هطول الأمطار، تحت اشراف اللواء هاني جرجس مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة.
 
كما دفعت بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أى أعطال أو حوادث والدراجات البخارية والأوناش، وسيارات الدفع الرباعي على الطرق، والتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية للدفع بسيارات الإغاثة والاقوال الأمنية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول، عن حالة الطرق، ويتم الاتصال برقم الإغاثة (01221110000) وتهيب الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظاً علي سلامتهم.
 
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم الاثنين، والتى بدأت أول أمس بأمطار على بعض المناطق بسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، منوهة باستمرار فرص سقوط الأمطار، لكن أقل حدة وغزارة عن أمس.
 
كما توقع خبراء الطقس، أن يشهد اليوم الإثنين، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقسا معتدلا على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقسا مائلا للحرارة على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وأن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة.
 
وتتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم - مطروح - الإسكندرية)، وأمطار خفيفة لمتوسطة إلى رعدية أحيانا على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جمال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال ووسط الصعيد (الفيوم - أسيوط - المنيا).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة