مأساة طفل أكله النمل.. عندما تجردت أم من إنسانيتها (فيديو وصور)

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 08:41 م
مأساة طفل أكله النمل.. عندما تجردت أم من إنسانيتها (فيديو وصور)
عبدالله العربي

خلا الطريق من المارة وساد الهدوء، وفي جنح الظلام ترجل مخلوق عجيب لا ينطبق عليه وصف إنسي ولا جني وربما كانت الحيوانات تحمل مشاعر أكثر منه ،مخلوق أو مخلوقة بلا قلب أو مشاعر أو رحمة.

سار المخلوق قاسى القلب في جنح الظلام متواريا عن عيون الناس محتضنا رضيعا في أيامه الأولى في هذه الدنيا القاسية، وبكل قسوة ووحشية ألقى الطفل على جانب الطريق بجوار مسجد في الحسينية بمحافظة الشرقية، ليظل الطفل دون رعاية أو طعام أو غطاء حتى أكل النمل وجهه الناعم البريء.

1
 
2
 
3

 

 الواقعة تكشفت تفاصيلها عندما أنقذت العناية الإلهية الطفل حديث الولادة، من الموت، حيث ساق القدر أحد الأهالى بمدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، للعثور عليه اثناء توجهه لتأدية صلاة الفجر، حيث لاحظه المواطن بسبب سماع بكاء  طفل بجوار مسجد ال عطوان بالمدينة، والاقتراب، وتتبع الصوت وجد طفل حديث الولادة متروكا بجوار المسجد، ويتألم من لدغات النمل الذي يأكل وجهه، فضلا عن البرد الذى تسبب فى إصابة أطرافه بزرقة شديدة.

اصطحب المواطن الطفل مسرعا إلى المستشفي الحسينية المركزى لمحاولة اسعافه،وتم تقديم الرعاية الطبية له سريعا  وإبلاغ مركز شرطة الحسينية بالواقعة.

 تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من أحد المواطنين لمركز شرطة الحسينية، أثناء توجهه للصلاة فجرا عثر على طفل  حديث الولادة بجوار مسجد أبوعطوان،وجد الطفل يتألم من لدغات النمل، وتم تحرير محضر بالواقعة. 

تبين من التحريات الأولية أن الطفل تم تركه بالشارع بعد ٣ ساعات من ولادته، وأمر بفحص كاميرات المراقبة بالمنطقة للتواصل إلى من قام بالقاءه بالشارع وتعريض حياته للخطر؛ وبالعرض على النيابة العامة، قررت برئاسة محمد جاد، رئيس النيابة وبإشراف المستشار حلمى عطا الله،المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، إيداع الطفل دار رعاية.

4
 
5
 

وفى سياق متصل تقدمت إحدى السيدات بمدينة الحسينية و التى لم تنجب منذ 12عاما بطلب لتبنى الطفل وتولى رعايته، وتم إنهاء كافة الإجراءات القانونية عليها وقامت بتسمية الطفل باسم "خالد" وتعهدت برعايته.

وفي فيديو مصور، كشف الدكتور عادل عبد اللطيف وكيل مستشفى الحسينية المركزى، حالة الرضيع، قائلا: إن المستشفى استقبلت الطفل المجهول عن طريق الأهالي وبفحصه تبين أنه يعانى من صعوبة فى التنفس من الدرجة الثالثة، وزرقان فى الطرفين العلوى والسفلي بساقيه وزراعيه، بالإضافة إلى زرقة فى الوجه وتم إخطار الأمن والآن الطفل تحت تصرف النيابة بالمستشفى.

وقال الدكتور محمد إسماعيل كامل الطبيب المقيم بقسم الأطفال المبتسرين، إن سبب الإعياء الذى أصاب الطفل هو تعرض الطفل عقب ولادته لبرودة شديدة.

وأضاف أنه تم عمل الإسعافات اللازمة للطفل ووضعه داخل الحضانة بقسم الأطفال حديثى الولادة وبدأ الطفل فى التحسن بعد وضعه على الأكسجين وإعطائه المضادات الحيوية والعلاج اللازم.

وأوضح الطبيب المقيم أن حالة الطفل شبه مستقرة وتم رفع الأكسجين عنه وبداية الرضاعة وسيبدأ فى عملية الرضاعة الكاملة خلال 3 أيام ويمكن خروجه من المستشفى بعد هذه المدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق