الحاقدون على مصر.. 10 جرائم ارتكبتها حماس في حق المصريين

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 04:31 م
الحاقدون على مصر.. 10 جرائم ارتكبتها حماس في حق المصريين
حماس

10 جرائم ارتكبتها حركة المقاومة "حماس" بحق الدولة المصرية، والتى تعد واحدة من السجل الأسود الذى تمتلكه الحركة على مدار تاريخها الحافل بالجرائم الشنيعة والتطاول والتجاوز والإرهاب فى حق الفلسطينيين أنفسهم.. ويرصد التقرير أبرز تلك الجرائم

- مارست الحركة التربح من تهريب الأغذية والسلع التى تدعمها الدولة المصرية لمحدودى الدخل من الشعب الفلسطيني، كما تستفيد من البضائع المهربة المدعومة من الموازنة المصرية عبر الأنفاق.

- تورط أحد القيادات البارزة فى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى اغتيال الجنود المصرية الباسلة فى سيناء، فى أغسطس 2012، ويعد أمين نوفل 40 عاما على رأس المتهمين نظرا لكونة أحد القيادات البارزة فى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

- مارست التجارة السرية فى العملة المصرية مقابل الدولار ما أضر بالاقتصاد المصري.

- ارتكب أعضاء جماعة حماس جرائم على الحدود المصرية عام 2008م.

- تدخلت فى الشأن الداخلى المصري عبر علاقتها الوثيقة بجماعة الإخوان واقتحام السجون المصرية عام 2011، منها سجن وادى النطرون وتهريب عناصرهم التى كانت محتجزة لقضاء عقوبة السجن فى السجون المصرية بعد تكسيرها.

- وارتكبت عمدا أفعالا تؤدى للمساس باستقلال البلاد وسلامة أراضيها، تزامنا مع اندلاع تظاهرات 25 يناير 2011.

- قامت بقتل المتظاهرين في ميدان التحرير يناير 2011، وإلقاء القبض على محمد حامد محمود سلامة "فلسطيني الجنسية"، وينتمى لحركة المقاومة حماس، وبحوزته مولوتوف في قلب ميدان التحرير.

- فجرت خطوط الغاز الممتدة بأراضى شبه حزيرة سيناء عدة مرات وتورطت في استهداف الأماكن العسكرية في سيناء.

- أخفت الحركة القيادى ممتاز دغمش، الذى تبين ضلوعه في اختطاف الضباط المصريين والأمين الذين تم اختفائهم.

- وفى إحدى الوقائع ، دخل "6 فلسطينيين من حماس"، إلى مصر بجوازات سفر مزورة من إيران، وضبط بحوزتهم "رسومات لمواقع عسكرية وأمنية"، كشفتها الأجهزة الأمنية في المطار وتم التحفظ عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة