خلال أيام.. السياحة التشيكية تعود مجددا لمصر

الخميس، 05 نوفمبر 2020 04:00 م
خلال أيام.. السياحة التشيكية تعود مجددا لمصر

يستعد مطار مرسي علم الدولي بداية من الأسبوع المقبل في استقبال الرحلات السياحية التشيكية من جديد بعد توقفها بسبب جائحة كورونا المستجد، حيث من المقرر أن تعاود السياحة التشيكية مرة أخري لمرسي علم بواقع رحلة اسبوعية حتى ديسمبر المقبل وارتفاع معدلات الوصول مرة أخرى، وقال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي بمدينة مرسي علم إن مطار مرسي علم الدولي يستعد لاستقبال رحلة اسبوعية تبدأ من السبت المقبل الموافق 7 نوفمبر من إحدى المطارات التشيكية علي مرسي علم بعد توقفها لفترات طويلة بسبب كورونا المستجد.

السياحه-(1)

وأضاف "العماري"، أنه من المقرر أن تصل رحلة أسبوعية تبدا السبت من كل أسبوع، حتي نهاية شهر ديسمبر المقبل، كما أنه من المقرر أن يتم رفع معدلات رحلات الوصول السياحية التشيكية مرة أخري لمرسي علم، وأوضح أن الرحلات التي أعلن عن وصولها بالفعل لمرسي علم بدأ الحجز عليها وهذا تأكيد علي وصولها حيث من المقرر أن يصل السائحون التشيكيون إلى مرسي علم علي متن طيران smart wings بواقع رحلة أسبوعية.

من جانب آخر كشف مصدر بمطار الغردقة الدولي، أن هناك تشديدات ودقة كبيرة في تطبيق الاجراءات الاحترازية علي السياح فور وصولهم، حيث يتم تعقيم الحقائب وكذلك تعقيم السياح وقياس درجة الحرارة من خلال الكاميرات الحرارية والتأكد من ارتداء الكمامات.

السياحه-(2)

وأضاف المصدر: يتم التأكيد علي حملهم تحليل pcr واجراءات تحليل للسياح الوافدين بدون التحليل حيث تم تخصيص مكان معين لاخذ عينة التحليل وارسالها للمعامل الخاصة بوزراة الصحة بالغردقة لاستخراج العينات ووضع السياح تحت الملاحظة لحين استخراج النتيجة.

السياحه-(3)

واستقبل مطار الغردقة الدولى أولى الرحلات القادمة من امستردام، يوم الأحد الماضي، وكان على متنها 108 ركاب وذلك في إطار عودة الرحلات السياحية القادمة إلى مصر بعد انتظام الحركة الجوية والتى توقفت فى ظل جائحة كورونا.

السياحه-(4)

وقام فريق العلاقات العامة باستقبال ركاب الطائرة وتوفير كافة التسهيلات اللازمة و سرعة انهاء اجراءات الحجر الصحي مع ضرورة التأكد من وجود الاعتمادات الطبية المطلوبة بسلبية تحليل الـPCRلجميع الركاب القادمين وعمل تحليل الـ PCR بمنطقة الحجر الصحى بالمطار للركاب الذين لم يخضعوا للمسحة قبل مجيئهم.

السياحه-(5)

كما تم التأكيد علي الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المتبعة للحفاظ على سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين بالمطار.

السياحه-(6)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق