بعد مرور 5 أيام.. الخارجية الروسية تفضح تواجد مرتزقة أردوغان في «قره باغ»

الخميس، 05 نوفمبر 2020 04:43 م
بعد مرور 5 أيام.. الخارجية الروسية تفضح تواجد مرتزقة أردوغان في «قره باغ»
اردوغان

بعد مرور 5 أيام، على اتفاق أرمينيا وأذربيجان، بشأن تبادل جثث قتلى معارك قره باغ، وسط تأكيدات رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، بانتشار قوات روسية على الحدود المتاخمة لأرمينيا وجمهورية قره باغ، أكدت الخارجية الروسية، اليوم الخميس، تلقيها معلومات عن نقل مسلحين من الشرق الأوسط، لمنطقة الصراع الدائرة بين أرمينيا وأذربيجان، في قره باغ.
 
وتواصل تركيا، انتهاكاتها بالتدخل في النزاع الأرميني الأذربيجاني، بإقليم ناجورنو كاراباخ، ودعمها المباشر لاستمرار الاشتبكات العسكرية الدائرة بين الجانبين بشكل متصاعد.
 
كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد في أخر تقرير له، عن وقوع خسائر بشرية جديدة بين صفوف المرتزقة الموالين لأنقرة، أسفرت عن مقتل 9 عناصر من المرتزقة خلال الاشتباكات خلال مشاركتهم إلى جانب القوات الأذرية في الصفوف الأولى.
 
ووثق المرصد السورى لحقوق الإنسان مقتل 27 مقاتلاً من الفصائل التابعة لتركيا خلال يومين، فيما وصلت دفعة جديدة من جثث المرتزقة السوريين، الذين قتلوا فى معارك ناغورنو كاراباخ، تتألف من 26 جثة على الأقل.
 
لترتفع حصيلة قتلى الفصائل منذ زجهم فى الصفوف الأولى للمعارك من قبل الحكومة التركية، أى منذ نهاية سبتمبر الفائت، إلى ما لا يقل عن 170 قتيلاً، بينهم 118 جرى جلب جثثهم إلى سوريا فيما لا تزال جثث البقية فى أذربيجان، كما تتحضر دفعة جديدة من المقاتلين للذهاب إلى أذربيجان، فى إطار استمرار الحكومة التركية بنقل المرتزقة إلى هناك.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق