ترامب يهاجم الديمقراطيين.. ويؤكد: تصويت البريد نظام «فاسد واستطلاعات الرأي مزيفة»

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 09:49 ص
ترامب يهاجم الديمقراطيين.. ويؤكد: تصويت البريد نظام «فاسد واستطلاعات الرأي مزيفة»
ترامب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحزب الديمقراطي ومسئولي بعض الولايات، واصفا نظام التصويت عبر البريد الذي تم اتباعه خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية بالفاسد.
 
وفي كلمة له بالبيت الأبيض، قال ترامب في الساعات الأولي من صباح الجمعة: حققنا تقدم كبير في الولايات الكبري، ولو تم احتساب الأصوات القانونية فقط في تلك الانتخابات فإننا فائزون".
 
وتابع الرئيس الأمريكي: "نظام التصويت عبر البريد دمر النظام الانتخابي في الولايات المتحدة"، مشيرا إلي أن احتساب الأصوات غير القانونية يعني سرقة الانتخابات.
 
وأضاف ترامب في كلمته التي تأتي بعد 3 أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية دون حسم السباق أنه فخور بنتائج ومؤشرات التصويت، مؤكدا أن استطلاعات الرأي أخطأت بشكل كبير، وأن وسائل الإعلام تدخلت في الانتخابات وتحاول التأثير علي النتائج.
 
 
واستطرد الرئيس الأمريكي: طالبنا حضور مراقبين في فرز الأصوات في بنسلفانيا، وحققنا تقدم في كافة الولايات الكبري.
 
وقال ترامب إنه استطاع إضافة 4 ملايين ناخب للحزب الجمهوري وهو الرقم الأكبر في تاريخ الحزب، كما استطاع الحصول علي أصوات كثيرة من الأمريكيين السود واللاتينين علي حد سواء.
 
وجدد ترامب هجومه علي الديمقراطيتين، مؤكدا أن ما حدث في ولايتي فلوريدا وحديث وسائل إعلام عن تقدم جو بايدن بخمس نقاط غير صحيح وأنه فاز في تلك الولاية.
 
وأضاف ترامب: في بنسلفانيا تقدمنا بنحو 700 ألف صوت، لكنهم قلصوا الرقم إلى 90 ألفا، وهو ما دفعنا للمطالبة بحضور مراقبين، إلا أنه لم يسمح بذلك في بعض الولايات.
 
وجدد ترامب هجومه علي تصويت البريد، قائلا إنه تسبب في تزييف الحقائق في ولايات عدة، واصفا مسئولي ولاية فيلاديلفيا بالفاسدين، وتابع : فيلاديلفيا من بين أكثر الأماكن فسادا ومعروفة بالتزوير.
 
 
وحتي الأن، يتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن بحصوله علي 264 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، ليفصله عن الفوز 6 أصوات فقط.
 
ومنذ اليوم الأول للانتخابات ، هاجم ترامب نظام التصويت عبر البريد، معلنا اللجوء للمحكمة العليا للبت في نتيجة التصويت وتحديد اسم الرئيس الجديد للولايات المتحدة، ليبدأ علي مدار اليومين الماضيين في تحريك دعاوي قضائية متتالية، لوقف الفرز في ولايات عدة .
 
وفي وقت سابق، أكد المرشح الديمقراطي جو بايدن ثقته في الفوز،  إلا أنه قال إن حملته لم تعلن ذلك قبل أن يكون الفوز رسميا، مؤكدا أن الشعب وحده هو من يحدد رئيس الولايات المتحدة.
 
ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أقل من الأصوات الشعبية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق