ساعات وتنطلق المرحلة الثانية من انتخابات النواب 2020.. 13 محافظة تستعد والتنمية المحلية تعلن الطوارئ

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 04:20 م
ساعات وتنطلق المرحلة الثانية من انتخابات النواب 2020.. 13 محافظة تستعد والتنمية المحلية تعلن الطوارئ

ساعات قليلة وتنطلق الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، التي تجرى على مدار يومى السبت والأحد 7 و8 نوفمبر الجاري.
 
وتجري الانتخابات في 13 محافظة، هي "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء" وسط استعدادات مكثفة تنظيمية ووقائية.
 
وانتهت الأجهزة التنفيذية في محافظات المرحلة الثانية الـ 13، بالفعل من التجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات، تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الذى وجه المحافظين بتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال إدلائهم بأصواتهم.
 
وشدد شعراوى، على ضرورة الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين، وتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص في محافظات المرحلة الثانية للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتأكيد على الدور الايجابي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع في تشجيع وحث الاسرة على المشاركة الايجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية والادلاء بصوتها مؤكداً أن المرأة المصرية دائماً تلبي نداء الوطن في كل مناسبة واستحقاق انتخابي.
 
وأكد وزير التنمية المحلية، على أنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء ادلائهم بأصواتهم لاختيار مرشحيهم موضحاً أن المحافظات الـ13 شكلت مجموعات عمل من الشباب في المراكز والمدن والقري لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية وتوعيتهم بالمشاركة الايجابية في الانتخابات والتصويت بكل حرية. 
 
 
 
وشكلت وزارة التنمية المحلية، غرفة عمليات مركزية بالوزارة، يترأسها بنفسه وتتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية وتتابع على مدار الساعة إعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم للقائمين عليها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وإقامة مظلات لحماية المواطنين من العوامل الجوية وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أنه تم رفع درجة الاستعداد في مديريات الخدمات في المحافظات الـ13 لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية.
 
 
وحث وزير التنمية المحلية، مواطنى محافظات المرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية بالمشاركة الفعالة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى باختيار المرشح الذى يريدونه دون تدخل من أحد مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على الجميع وأن المواطن يجب أن يدرك أن مشاركته لها دور ايجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستوري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق