طقس الخليج.. ممطر بالسعودية غائم بالكويت ورطب في الإمارات والبحرين

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 09:08 ص
طقس الخليج.. ممطر بالسعودية غائم بالكويت ورطب في الإمارات والبحرين
طقس الخليج

تباينت حالات الطقس المتوقعة اليوم الإثنين طقبا لمراكز الأرصاد في الدول الخليج، حيث توقعت الأرصاد في السعودية، استمرار هطول أمطار رعدية، أما في الإمارات فقال المركز الوطنى للأرصاد إن الدولة تشهد طقسا رطبا، وإلى التفاصيل:-

طقس السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الإثنين، هطول امطار رعدية من متوسطة الى غزيرة تسبق برياح نشطة على مناطق (الحدود الشمالية، حائل، القصيم ،الجوف ، المدينة المنورة ،مكة المكرمة ،جازان، عسير ،الباحة ،الشرقية).

وأشار تقرير هيئة الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 16-42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالية غربية الى شمالية على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 15-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد تصل مترين ونصف جنوبا ، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج جنوبا ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى جنوبية بسرعة 14-36 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

طقس الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن تشهد الدولة خلال الأيام القادمة طقسا رطبا صباحا وصحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحيانا مع احتمال سقوط أمطار اليوم الإثنين.

وأوضح المركز في بيان له حول حالة الطقس خلال الأيام الخمسة المقبلة أن الطقس سيكون اليوم" صحوا إلى غائم جزئيا وتظهر السحب شرقا مع احتمال سقوط أمطار، والرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار، سرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، فيما يكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

 

طقس الكويت

قالت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت، إن الطقس المتوقع اليوم الإثنين، يكون نهارا غائم جزئيا إلى غائم و رطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 35 كم/ساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة .

 

أما ليلا فيكون، غائم جزئيا إلى غائم و رطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .

 

 

 

طقس البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم الإثنين في مملكة البحرين سيكون رطب، مع تشكل الغيوم في بعض الأحيان، والرياح متقلبة بوجه عام من 5 إلى 10 عقد، وتصل من 10 إلى 15 عقدة مع ارتفاع الموج من قدم إلى 3 أقدام.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا