لكل أم.. 5 أسباب وراء الطفح الجلدى عند الأطفال تعرفي عليها

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 01:00 م
لكل أم.. 5 أسباب وراء الطفح الجلدى عند الأطفال تعرفي عليها

تعد مشكلة الطفح الجلدي أحد أكثر المشاكل الشائعة، التى يعاني من الأطفال وتسبب الألم الشديد.

وتجهل الأمهات سبب ظهور الطفلح الجلدى على بشرة طفلها ولكن هناك أسباب كثيرة ومختلفة، استعرضها موقع webmd الطبي.

قد تكون بعض الادوات والكريمات التى تستخدم على بشرة الطفل هى سبب ظهور الطفح الجلدى،ومن أسباب الطفح الجلدى على الأطفال الآتى:

 

1: يوفر الواقي من الشمس حماية قيّمة

لكن بعض التركيبات قد تسبب الطفل الجلدى، إذا كان طفلك يعاني من بشرة حساسة، ابحث عن واقيات الشمس التي لا تحتوي على حمض بارا أمينوبنزويك (PABA) ، وهو مكون قد يكون مهيجًا.

بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر ، استخدم واقيًا من الشمس واسع الطيف يحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) والأشعة فوق البنفسجية (B) - بمعامل حماية 30 أو أعلى يعد استخدام واقي الشمس بأكسيد الزنك.

2: الصابون السائل المضاد للبكتيريا يشكل بعض المخاطر

قد يكون المكون الشائع التريكلوسان مزعجًا للأطفال ذوي البشرة الحساسة. لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا المادة الكيميائية قيد المراجعة بسبب الدراسات التي تظهر أنها قد تؤثر على النمو .

3: الحشرات قد تسبب طفح جلدى على بشرة الأطفال وتعرضهم لمخاطر كبيرة.

4: نظرًا لأن الأطفال الرضع والأطفال الصغار يقضون وقتًا طويلاً على الأرض ، فإن أي ملوثات تراكمت على الأرض  قد تؤثر على بشرتهم وصحتهم وتسبب الطفح الجلدى.

5: قد تحتوي بعض أنواع الصابون حتى المنتجات المُصنَّفة للأطفال - على الفورمالديهايد ، وهي مادة حافظة يمكن أن تسبب تهيجًا في الجلد والعين والرئة. يمكن للصابون أيضًا أن يسبب الإكزيما.

تكون الأكزيما أكثر شيوعًا عند الرضع والأطفال الصغار، خاصةً إذا كانوا يعانون بالفعل من الحساسية أو الربو، لذلك ابحث عن المنتجات الخالية من العطور والمواد الكيميائية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة