قبل التوقف الدولي للدوريات الأوروبية.. سقوط مدوي وأحداث مثيرة وقمة إنجليزية باهتة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 03:30 م
قبل التوقف الدولي للدوريات الأوروبية.. سقوط مدوي وأحداث مثيرة وقمة إنجليزية باهتة

ختام مؤقت للدوريات الأوربية مساء الأحد قبل التوقف الدولي لأداء مباريات المنتخبات في كل دول العالم، وهو الختام الذي شهد أحداثا مثيرة لعل أبرزها الحوار الحاد الذي رصدته عدسسات وكاميرات المصورين بين محمد صلاح وساديو ماني عقب تسجيل الفرعون المصري لهدفه من ضربة جزاء في مباراة فريقهما ضد المان سيتي.

وقد شهدت مباريات الجولة الأخيرة نتائج وأحداث مثيرة، أبرزها سقوط ريال مدريد بنتيجة 4-1 أمام فالنسيا، وخسارة أرسنال من ضيفه أستون فيلا بنتيجة 3-0.

كما شهدت هذه الجولة تألق إبراهيموفيتش بتسجيله هدفاً قاتلاً قاد فريقه ميلان لتعادل مثير 2-2 مع هيلاس فيرونا في الدقيقة 93 بعد إهدار ركلة جزاء، إلي جانب تعادل مانشستر سيتي مع ليفربول بهدف لمثله في مباراة، كما تعادل يوفنتوس مع لاتسيو بنتيجة 1-1.

استعاد فالنسيا ذاكرة الانتصارات في الليجا بعدما حقق المفاجأة بفوز ساحق علي ضيفه ريال مدريد، حامل اللقب، بنتيجة كبيرة (4-1) فى مباراة بطلها تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" وكارلوس سولير صاحب "الهاتريك"، وذلك فى المباراة المثيرة التي أقيمت الأحد على ملعب (المستايا) في ختام الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبهذه النتيجة العريضة، يستعيد "الخفافيش" توازنهم فى الليجا من جديد بعد 4 جولات من الغياب عن أى فوز (3 خسائر وتعادل)، ليرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، بعدما أضاف انتصاره الثالث هذا الموسم.

بينما تجرع الميرينجي مرارة الخسارة الثانية هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 16 نقطة في المركز الرابع، مع مباراة مؤجلة أمام خيتافي، ويبتعد عن الصدارة، التي يهيمن عليها ريال سوسييداد، بفارق 4 نقاط.

كما شهدت هذه الجولة تعادل فريق إيه سي ميلان أمام ضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة (2-2) في المباراة التي جمعتهما الأحد ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "سيري آ"، وأهدر إبراهيموفيتش ركلة جزاء قبل أن يسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93، وبهذا التعادل، رفع الروسونيري رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة وبلا هزيمة حتى الآن في الدوري، وهيلاس فيرونا إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

أما نادي أستون فيلا والذي يلعب له النجم المصري محمود تريزيجيه فقد واصل مسلسل إسقاط كبار البريميير ليج هذا الموسم بعد أن أمطر شباك مضيفه أرسنال بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي شهد مشاركة تريزيجيه والنني والذي جمعهما الأحد على ملعب (الإمارات) في ختام الجولة الثامنة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليرتقى الفيلانز إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، وتراجع ارسنال للمركز الـ11 برصيد 12 نقطة، وحملت ثلاثية الضيوف توقيع كل من ساكا لاعب أرسنال بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25، وأضاف الإنجليزي أولي واتكينز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و75.

وكان فقدان ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي هو الحدث الأبرز في هذه الجولة بعدما سقط فى فخ التعادل الإيجابي أمام مانشستر سيتي بهدف لمثله فى اللقاء الذى احتضنه الأحد ملعب (الاتحاد) فى قمة الجولة الثامنة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

جاء هدفا المباراة في شوطها الأول، حيث وضع النجم المصري محمد صلاح حامل اللقب في المقدمة منذ الدقيقة 13 من ركلة جزاء رفع بها رصيده إلى 8 أهداف ليلتحق بركب صدارة الهدافين التي تضم الثلاثي دومينيك-كالفيرت ليوين (إيفرتون)، والكوري الجنوبي سون هيونج مين (توتنهام هوتسبر)، وجيمي فاردي (ليستر سيتي).

وقد شهدت هذه المباراة النقاش الحاد بين صلاح وماني وهو ما سجلته الكاميرات عقب تسجيل الهدف، وبعدها أدرك "السيتيزنس" التعادل في الدقيقة 31 بقدم النجم البرازيلي جابرييل جيسوس.

واكتفى كل فريق بإضافة نقطة له في مباراة رأها الكثير من المراقبون باهتة وسيطر عليها تبادل الخوف والقلق من الهزيمة، ليصبح رصيد ليفربول 17 نقطة في المركز الثالث، تاركا الصدارة بفارق نقطة لليستر سيتي الذي انتصر على ضيفه وولفرهامبتون بفضل هدف مهاجمه المخضرم جيمي فاردي.

أما السيتي فارتفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ11، مع مباراة مؤجلة له أمام استون فيلا، علما بأن هذا هو التعادل الثالث للفريق خلال آخر 5 جولات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق