ترامب يتمسك بـ"النفس الطويل" ويرفض الاعتراف بالهزيمة.. وجمهوريون: هناك حالات تزوير واسعة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 04:27 م
ترامب يتمسك بـ"النفس الطويل" ويرفض الاعتراف بالهزيمة.. وجمهوريون: هناك حالات تزوير واسعة

واصلت حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وقيادة من الحزب الجمهورى معركتها للتأكيد على وجود تزوير فى الانتخابات التى انتهت بإعلان فوز جو بايدن، أملًا فى تغيير النتائج عبر اللجوء إلى المحكمة العليا والمحاكم الخاصة بالولايات محل النزاع.

وفى تقرير لها، قالت شبكة فوكس نيوز أن المعركة التى تخوضها حملة ترامب تفتقد للأدلة المادية، وبلا إثباتات على وجود تزوير حتى الآن، مشيرة إلى أن جادلت السكرتيرة الصحفية كايلى ماكنانى، التى انضمت إليها رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى رونا مكدانيل فى مؤتمر صحفى فى واشنطن العاصمة، بأن الانتخابات الرئاسية لم تنته بعد، على الرغم من أن الشبكات الرئيسية ووكالات الأنباء تشير إلى فوز جو بايدن وتم تسميته بـ"الرئيس المنتخب".

وقالت السكرتيرة الصحفية كايلى ماكنانى: "لقد بدأنا للتو عملية الحصول على فرز دقيق وعادل للأصوات.. موقفنا واضح أننا نريد حماية امتياز الشعب الأمريكي"، وأضافت: "نريد أقصى قدر من الشفافية.. نريد أن يتم احتساب كل صوت قانوني".

ودعى ماكنانى وماكدانيال، أنه كانت هناك حالات واسعة النطاق من تزوير وتضارب الناخبين خلال فرز الأصوات الأسبوع الماضي. كما أعربوا عن أسفهم للمزاعم التى مفادها أن مراقبى الانتخابات الجمهوريين مُنعوا من مراقبة عملية فرز الأصوات.

وقالت مكدانيل قبل أن تحث أعضاء وسائل الإعلام على "مقابلة هؤلاء الأشخاص والتحدث معهم": "يجب أن نشعر جميعًا بالقلق من هذا"، ومع ذلك، لم تنشر حملة ترامب ولا المسؤولون الجمهوريون حتى الآن أسماء مراقبى الانتخابات أو مسؤولى الانتخابات الذين يقولون إنهم أبلغوا عن حوادث فى ولايات رئيسية ساحات القتال مثل ميشيجان وبنسلفانيا.

ويوم الاثنين، تعهد محامو ترامب وبمقدمتهم المحامى الشخصى رودى جوليانى بتحقيق انتصار قانونى فى تلك المعركة، مؤكدين وجود تلاعب فى بنسلفانيا.

وفى جميع أنحاء البلاد، اشتكى الجمهوريون من مشاكل التوقيعات ومغلفات السرية والعلامات البريدية على بطاقات الاقتراع، وعدم قدرة مراقبى الاقتراع على فحصها والتمديدات الممنوحة لوصول بطاقات الاقتراع عبر البريد، ومع ذلك، رفض القضاة إلى حد كبير الطعون الجمهورية خلال الأسبوع الماضى حيث سعت الحملة إلى مقاطعة فرز الأصوات لأنها تميل نحو بايدن بينما لم يقر ترامب بعد بالانتخابات، حتى عندما أعلن نائب الرئيس السابق فوزه وعمل على خططه الانتقالية.

وفى المحكمة العليا الأمريكية، قدم 10 من مدعى العموم الجمهوريين مذكرة لدعم الطعن فى قرار ولاية بنسلفانيا بفرز بطاقات الاقتراع التى وصلت حتى يوم الجمعة، وأيدت المحكمة فى ولاية بنسلفانيا بالإجماع التمديد لمدة ثلاثة أيام الذى حدده مسؤولو الدولة الديمقراطيون القلقون بشأن تأخيرات الخدمة البريدية ووباء COVID-19.

ويرى حلفاء ترامب أن المشرعين الديمقراطيين فى الولايات التى تشهد قتالًا استخدموا جائحة فيروس كورونا للتلاعب بالعملية الانتخابية، وقالت ماكنانى: "لقد تسببوا فى وباء عالمى وحولوه إلى وباء انتخابى على مستوى البلاد".

فى وقت سابق، رفع مركز قانون مناهضة الإجهاض فى ميشيجان دعوى لتقديم شكوى بشأن إجراءات فرز الأصوات فى مقاطعة واين. فى غضون ذلك، طلبت محكمة استئناف فى الولاية من حملة ترامب إعادة النظر فى قضية تم تقديمها الأسبوع الماضى، قائلة أن الاستئناف غير مكتمل.

وفى ولاية أريزونا، طلبت حملة ترامب فى دعوى قضائية أقيمت يوم السبت من أجل الحق فى فحص الآلاف من بطاقات الاقتراع الشخصية التى تم ملؤها يوم الانتخابات فى منطقة فينيكس، زاعمة أن موظفى الاقتراع أساءوا التعامل معها، وفى جورجيا، حيث يتقدم بايدن بفارق ضئيل على ترامب ولكن السباق لا يزال مبكرًا للغاية، تعهد مسؤول انتخابى بالولاية يوم الاثنين بالتحقيق فى أى مشاكل فى الاقتراع يجدونها.

وعلى الرغم من هذه الجهود، قالت فوكس نيوز أن مساعدى ترامب وحلفاؤه أقروا فى السر أن المعارك القانونية ستحبط، فى أحسن الأحوال، وكان لدى البعض تحفظات عميقة بشأن محاولات الرئيس تقويض الثقة فى التصويت. لكنهم قالوا أن ترامب ومجموعة أساسية من الحلفاء يهدفون إلى إبقاء قاعدة مؤيديه المخلصين إلى جانبه حتى فى حالة الهزيمة.

ووفقا للتقرير فإن تزوير الناخبين نادر للغاية، وعندما يحدث، يتم القبض على الأشخاص ومحاكمتهم بشكل عام ولا يغير ذلك من نتيجة الانتخابات. عادةً ما يتضمن ذلك شخصًا يريد أن يحترم رغبات أحد أفراد أسرته الذى توفى مؤخرًا ويرتكب جريمة عن قصد أو لا يرتكب جريمة من خلال ملء هذا الاقتراع.

من جانبها تراجعت إدارة ترامب عن مزاعم تزوير الناخبين على نطاق واسع والتصويت غير القانونى على الرغم من أنها لم تذكر أن ترامب هو من أطلق هذه المزاعم، وأشارت وكالة الأمن السيبرانى وأمن البنية التحتية، وهى الوكالة الفيدرالية التى تشرف على أمن الانتخابات الأمريكية، أيضًا إلى أن مكاتب الانتخابات المحلية لديها إجراءات كشف "تجعل من الصعب للغاية ارتكاب عمليات احتيال من خلال بطاقات الاقتراع المزيفة . "

قال كبار مسؤولى الانتخابات فى ولايات أريزونا وجورجيا وميشيغان وبنسلفانيا ونيفادا - الجمهورى والديمقراطى - إنهم لا يرون مخالفات واسعة النطاق فى التصويت، ولا حالات كبيرة من التزوير أو النشاط غير القانوني.

بينما وافق بعض المشرعين الجمهوريين على فوز بايدن فى الانتخابات، لم يهنئ زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الرئيس المنتخب على فوزه المتوقع وجادل بأن ترامب "ضمن حقوقه بنسبة 100% للتشكيك فى نتائج الانتخابات والنظر فى الخيارات القانونية.

وتأتى تصريحات الزعيم الجمهورى، وهى أول تصريحات علنية له منذ إعلان فوز بايدن فى الانتخابات الرئاسية، فى الوقت الذى كان فيه حلفاء ترامب فى الكابيتول هيل مترددون فى تهنئة بايدن أو دفع الرئيس لقبول النتيجة، وقال مكونيل أن العملية ستنتهى و"تصل إلى نهايتها".

وقال ماكونيل وهو يفتتح مجلس الشيوخ: "مؤسساتنا مبنية بالفعل لهذا الغرض.. لدينا نظام معمول به للنظر فى المخاوف والرئيس ترامب له حقوقه بنسبة 100% للنظر فى مزاعم المخالفات وتقييم خياراته القانونية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق