قرارات استثنائية لـ"كاف" في الموسم الجديد بسبب كورونا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 07:19 م
قرارات استثنائية لـ"كاف" في الموسم الجديد بسبب كورونا
أحمد أحمد

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مجموعة من القرارات المتعلقة بقيد اللاعبين في قوائم الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية بالموسم الكروي الجديد 2020-2021، تتضمن مجموعة من الاستثناءات الجديدة بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
 
وكشفت تقارير صحفية تونسية، مساء اليوم، عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على السماح للأندية بزيادة عدد اللاعبين المسجلين في القائمة المشاركة بالنسخة المقبلة من مسابقتى دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.
 
وذكرت صحيفة "تونس الرقمية"، أن كاف قرر بشكل استثنائي رفع عدد اللاعبين المسجلين في القوائم الأفريقية المشاركة في الموسم الجديد 2020-2021 بدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من 30 لاعباً إلى 40 لاعباً.
 
وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن كاف قرر السماح للأندية المنافسة على المسابقات القارية بالقارة السمراء، بتسجيل 33 لاعباً كحد أدنى في فترة القيد الأولى حتى نهاية نوفمبر الجارى، و7 لاعبين كحد أقصى في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة 2021، مضيفاً أن الاتحاد الأفريقي قرر أيضًا ضمن حزمة، أن يكون قيد اللاعبين بالنسبة للأندية المستثناة من الدور التمهيدي الأول للمسابقات الأفريقية، معفياً من أداء الغرامات والتي تتضمن 500 دولار عن كل لاعب تأخر ناديه في تسجيله، في الفترة ما بين 11 و30 نوفمبر الجاري موعد انتهاء القيد.
 
وكانت قرعة دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، أسفرت عن مواجهات سهلة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بعدما أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرعة الدور التمهيدي للنسخة المقبلة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية في مقر الاتحاد في القاهرة بشكل مغلق بحضور اللجنة المنظمة لبطولات الأندية.
 
وأوقعت القرعة الأهلي في دور الـ32 في مواجهة المتأهل من سونيديب بطل النجير ضد مقديشيو الصومالي، بينما يلعب الزمالك في الدور ذاته مع الفائز مواجهة جازيل بطل تشاد ضد سياف الجيوبتي.
 
ووفقًا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي على حسابه في "تويتر"، فإن مباريات الذهاب من دور الـ32 لمسابقة دوري الأبطال، ستقام في 22 أو 23 ديسمبر المقبل، على أن تجرى مباريات الإياب في 5 أو 6 يناير 2021.
 
ولن يشارك الأهلي أو الزمالك طرفي نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية في الدور التمهيدي، ومعهما أندية مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي وبريمييرو دو أجوستو الأنجولي وحوريا الغيني وفيتا كلوب الكونغولي.
 
ويلعب بيراميدز في دور الـ32 وصيف النسخة الماضية من البطولة ضد الفائز من الاتحاد الليبي وهورسيد الصومالي، على أن تقام مباراة الإياب لبيراميدز في القاهرة.
 
أما المقاولون العرب سيكون الفريق المصري الوحيد الذي يبدأ البطولة الإفريقية من الدور التمهيدي، وسيواجه سولار بطل جيبوتي خارج أرضه أولا، قبل أن تقام مباراة العودة في مصر، وفي حالة نجاح المقاولون في تخطي الدور التمهيدي، فأنه سينتظره مواجهة نارية أمام النجم الساحلي التونسي، على أن تقام مباراة الإياب لدور الـ32 في تونس بملعب النجم الساحلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة