خطوات الكشف والعلاج بمبادرة الرئيس السيسى لصحة المرأة.. فيديو

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 02:30 م
خطوات الكشف والعلاج بمبادرة الرئيس السيسى لصحة المرأة.. فيديو
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

 كشفت وزارة الصحة والسكان عن خطوات الكشف والعلاج ضمن مبادرة الرئيس السيسى لدعم صحة المرأة، وقالت وزارة الصحة، إن المبادرة تستهدف 28 مليون سيدة بالجمهورية.

وقالت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب التوجه إلى أقرب وحدة صحية للفحص، مؤكدة أن جميع خدمات المبادرة مجانية للسيدات فوق 18 عاما .

وتابعت الوزارة أن إجمالي عدد المفحوصات بالمبادرة بلغ 10 ملايين امرأة منذ إطلاق المبادرة في شهر يوليو عام 2019، ولفت إلى أن المبادرة مستدامة وتستهدف السيدات على مستوى الجمهورية بداية من سن 18 عامًا، وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، والتوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.
 
 
وذكرت الوزارة أنه يتم العمل بالمبادرة من خلال 3593 وحدة صحية ومركز على مستوى محافظات الجمهورية، بمشاركة 4098 من الفرق الطبية، بالإضافة إلى مشاركة 112 مستشفى بالمبادرة لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهم إجراء فحص متقدم، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال  الموقع الرسمي للمبادرة http://www.100millionseha.eg ، بالإضافة إلي تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق