التعليم VS جروبات الماميز.. كيف تصدت الوزارة لحرب الشائعات حول العام الدراسي؟

الخميس، 12 نوفمبر 2020 04:58 م
التعليم VS جروبات الماميز.. كيف تصدت الوزارة لحرب الشائعات حول العام الدراسي؟
ندى سليم

من قبل انطلاق العام المدرسى وتتعرض وزارة التربية والتعليم إلى حرب من الشائعات المستمرة، خاصة من قبل جروبات الماميز، وتفرغ الدكتور طارق شوقي وزير التعليم للرد على تلك الشائعات المستمرة بدلا من متابعة العملية التعليمية، وتطوير المناهج الدراسيىة، اشتعلت الحرب بين الوزير واولياء الأمور التي لم تنتهى، إلا بنهاية العام الدراسى.
 
وكان من أهم الشائعات التي تصدت إليها الوزارة خلال الأونة الأخيرة، هي توقف الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث أكد الوزير أن الوزارة نجحت في استئناف العام الدراسى الماضى برغم تصاعد منحنى الإصابات بالموجة الأولى، وعقد الامتحانات للصفوف الدراسية المختلفة، مؤكدا أنه لانية لتأجيل الدراسة التي ستمستمر بوجود كورونا أو بدونها، خاصة في ظل توفير منصات تعليمية الكترونية.
 
وتعد جروبات الماميز على مواقع التواصل الاجتماعى، من أهم المشكلات التي تواجه وزارة التربية والتعليم في حربها على الشائعات والمعلومات المضللة، بعد أن باتت "السويشال ميديا" هي مصدر الشائعات التي يتم تداولها دون الرجوع الى الوزارة للتأكد من صحتها.
 
ومن بين الشائعات التي تصدت إليها الوزارة أيضا الأنباء التي ترددت حول إلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس، على الرغم من إعلان الوزارة خطة تسجيل الحضور للمراحل التعليمية المختلفة، الذى راعى تفعيل نظام التعلم عن بعد بجانب الحضور داخل المدرسة.
 
كما ترددت شائعة الغاء المكتبات المدرسية بهدف تحويلها إلى فصول دراسية لمراعاة قواعد التياعد الاجتماعى، ضمن تطبيق الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا، وهذا ما تم نفيه من قبل الوزارة التي أعلنت عدم قدرة اى مدرسة على التوسع بالفصول على حساب المكتبات والمحلقات التعليمية الأخرى.
 
ومن أحدث الشائعات التي تصدت إليها الوزارة، كانت شائعة إلغاء امتحانات سنوات النقل، وبعد تداول تلك الشائعة على نطاق واسع، خرج "شوقى" عن صمته ليرد عبر صفحته الرسمية عبر موقع "فيسبوك" ليحسم الجدل بين أولياء الأمور، ويؤكد على عقد الامتحانات لجميع المراحل التعليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة