الإثنين المقبل.. إرسال بدل التكنولوجيا للمؤسسات القومية

الخميس، 12 نوفمبر 2020 09:56 م
الإثنين المقبل.. إرسال بدل التكنولوجيا للمؤسسات القومية
عبد الصادق الشوربجي

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة عن إرسال بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات الصحفية القومية عن شهر نوفمبر 2020 يوم الإثنين القادم الموافق 16 نوفمبر الجارى، مشددة على ضرورة بدء المؤسسات الصحفية فى إجراءات صرف البدل لمستحقيه فور وصوله.
 
ويذكر أن عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قد اختتم زياراته إلى المؤسسات الصحفية القومية، والتى استمرت على مدار أسبوعين، لحضور أولى اجتماعات مجالس إدارات المؤسسات فور تشكيلها، وذلك فى إطار تقليد جديد وضعته الهيئة تأكيداً علي دعمها الكامل والمستمر للمؤسسات في تنفيذ خطوات الاصلاح الجادة. 
 
وأكد عبد الصادق الشوربجى خلال اجتماعات مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية على أهمية تعظيم قيمة العمل والتكاتف ونبذ الخلافات للنهوض بالمؤسسات الصحفية القومية، مشيراً إلى عدم امتلاك رفاهية الوقت، وأنه لا خيار ولا سبيل سوى النجاح. 
 
وأضاف عبد الصادق الشوربجى، أن اختيار رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير وما أعقبه من تشكيل مجالس الإدارات جاء كخطوة أولى لاستكمال الشكل الإدارى الصحيح لبدء تنفيذ خطوات الإصلاح الجادة وفى كافة قطاعات المؤسسات، وسيليها قريباً تشكيل الجمعيات العمومية لتفعيل دورها فى الرقابة والمحاسبة، مشيرًا إلى أنه اتساقاً مع نصوص قانون رقم 179 لسنة 2018 الخاص بالهيئة الوطنية للصحافة، فإنه سيتم تطبيق مبدأ المحاسبة والمسائلة وتقييم أداء رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير كل ثلاثة شهور، لقياس حجم الإنجازات التى تم تحقيقها، ووضع المؤسسات على الطريق الصحيح فى عملية الإصلاح. 
 
وشدد على ضرورة بدء المؤسسات ومجالس الإدارات في وضع خطط واقعية لاستغلال الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، والعمل على زيادة الإيرادات وترشيد أوجه الإنفاق دون المساس بحقوق العاملين.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق