حكومة أفعال.. تنفيذ أول مجمع حكومي مميكن في الوادي الجديد

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 05:00 م
حكومة أفعال.. تنفيذ أول مجمع حكومي مميكن في الوادي الجديد

 تستكمل القطاعات الحكومية بمحافظة الوادي الجديد في سباق مع الزمن، من أجل تنفيذ مشروع مجمع المصالح الحكومية المميكن شمال مدينة الخارجة، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالي 400 مليون جنيه، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومتابعة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حيث تابع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد سير الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى بمجمع المصالح الحكومية المميكن ووجه بتسريع وتيرة العمل للانتهاء من التنفيذ في الوقت المحدد. 
 
المشروع يتضمن تنفيذ عدد كبير من المصالح الحكومية بالنظام الحديث والمميكن بما يسهل الاجراءات الخدمية علي المواطنين والتي يتم تنفيذها شمال مدينة الخارجة بالقرب من مطار الخارجة الجوي وذلك في اطار خطة المحافظة لتأسيس مجمع خدمي حكومي يدغم التوسع العمراني وإنشاء مجتمعات سكنية متكاملة حيث يجري تنفيذ 3 قرى نموذجية في محيط موقع المجمع الحكومي. 
 
وقال المحافظ إن المشروع يشمل تنفيذ أعمال المرحلة الأولي والتي تتضمن مباني للجهات الحكومية ومباني للأنشطة التجارية ومبني للتعامل مع الجمهور بالإضافة الي شبكات طرق ومرافق. كما يجري تنفيذ محطة تنقية المياه الخاصة بحديقة 30 يونيو المجاوره للمجمع، والتي تصرف 20م3 /ساعة بتكلفة بلغت 895 ألف جنيه، لتنقية المياه لخدمة مرافق الحديقة، بالإضافة إلى فلاتر لحمام السباحة لتدوير وتعقيم وفلترة المياه لضمان نظافة وتجديد المياه أول بأول، حيث وجه بإنشاء نافورة وسط البحيرة الصناعية المقامة بالحديقة لإضفاء الشكل الجمالي للمكان.
 
وأضاف المحافظ، أنه تم التشديد على عدم تطوير أو إقامة أي مباني ملحقة بأي مديرية أو هيئة وذلك لعزم المحافظة نقل جميع المصالح إلي مجمع المصالح الحكومي المميكن الجاري إنشائه شمال مدينة الخارجة، وذلك ترشيد للنفقات وحفاظا علي المال العام، كما جرى التوجيه بزراعة سور شجري من أشجار الماهوجني يحيط بحديقة 30يونيو ومجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاؤه بمدينة الخارجة. 
 
وبحسب الزملوط، أن المرحلة الأولي تشمل زراعة 1600 شجرة لتوفير الظل وإضفاء مظهر جمالي وتحقيق عائد اقتصادي مرتفع مستقبلا من خلال استغلالها في إنتاج الأخشاب عالية الجودة. موجهاَ بسرعة الانتهاء من تنسيق المسطحات الخضراء الموجودة داخل الحديقة واستغلال مياه البحيرة الصناعية وإعادة تدويرها في ري هذه المسطحات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة