إبراهيم فايق... تفاصيل إصابته بالجلطة الرئوية وتطورات حالته الصحية

السبت، 14 نوفمبر 2020 08:55 م
إبراهيم فايق... تفاصيل إصابته بالجلطة الرئوية وتطورات حالته الصحية
إبراهيم فايق
ريهام عاطف

 
استقرار حالة الاعلامي إبراهيم فايق " مقدم برنامج " جمهور" التالتة" المذاع عبر أون تايم سبورت وذلك بعد ساعات من نقلة للمستشفي لاصابتة بجلطة رئوية ، ليتصدر ابراهيم فايق التريند علي محرك البحث جوجل بحثا عن أخر تطورات حالته الصحية .
ويخضع إبراهيم فايق للفحوصات الطبية العاجلة للوقوف على حالته بعد الوعكة الصحية التى تعرض لها، مع خضوعه للعلاج العاجل من جانب المستشفى .
الاعلامي ابراهيم فايق
الاعلامي ابراهيم فايق
 
وقد توافد عدد كبير من نجوم الرياضة للمستشفي للإطمئنان على الحالة الصحية للاعلامي إبراهيم فايق ودعما نفسيا.
ما هي الجلطة الرئوية
قد لايسمع الكثيرون عن الجلطة الرئوية الا ان مؤخرا بعد إعلان أصابة الاعلامي إبراهيم فايق بها أخذ الجميع يبحث عنها لمعرفة المزيد من المعلومات عن المسببات والاعراض ،وتنتج الجلطة الرئوية بسبب مجموعة من الجلطات الدموية التي تنتقل إلى الرئتين من الأوردة العميقة في الساقين أو من أوردة أجزاء أخرى من الجسم إلى الرئة في حالات نادرة، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي. 
الجلطة الرئوية
الجلطة الرئوية
ووفقا لدراسة نشرت على موقع " PubMed" فقد اكدت ان  معدلات البقاء على قيد الحياة تختلف اعتمادًا على شدة الانسداد وكمية التدخل الطبي اللازم للشخص، ولكن المعدل الإجمالي للمرضى الذين يعانون من الإنسداد الرئوى ، أو الجلطة الدموية على الرئة يبلغ  85 % ،ولكن تحت أى ظرف يجب على المرضى طلب العناية الطبية الطارئة فورًا إذا عانوا من ضيق فى التنفس أو ألم في الصدر أو سعال دموى.

أعراض الجلطة الرئوية
 
تشمل بعض أعراض جلطة الدم في الرئتين ضيق التنفس والسعال وخفقان القلب والتعرق الغزير وحالات الإغماء، ويمكن أن تؤدي الجلطات الدموية في الرئتين إلى ظهور حالة تسمى الانسداد الرئوي .
 
ولانقطاع تدفق الاكسجين  من المحتمل أن يواجه الشخص المصاب بانسداد رئوي صعوبة في التنفس، حيث إن الجلطات تمنع التدفق السليم للدم، مما يعني أن الأكسجين لا يتم توزيعه بشكل مناسب على أجزاء الجسم بما في ذلك القلب وهو ما يفسرتعرض الفرد لعدة مضاعفات في القلب، وقد تشمل زيادة معدل ضربات القلب والخفقان، الأعراض الأخرى التى قد تواجه الشخص تشمل الإحساس المؤلم في الساقين ، والدوخة ، وارتفاع درجة حرارة الجسم وتغير لون الجلد.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق